تفاصيل وموعد افتتاح بطولة امم افريقيا

بطولة امم افريقيا

تنطلق بطولة كأس أمم افريقيا بمواجهة مصر وزيمبابوي، المقرر إقامتها غدًا الجمعة، علمًا بأن البطولة ستستمر خلال الفترة التالية: "من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو القادم"، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

واختارت اللجنة المنظمة المطرب المصري حكيم، ليغني باللغة العربية خلال افتتاح البطولة، والثاني النيجيري فيمي كوتيه ويغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غني في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج وقد رشح لجائزة الجرامي ٤ مرات.

 

ومن المقرر أن تكون الثالثة من كوت ديفوار المطربة العالمية دوبيه الحائزة على جائزة جرامي سنة ٢٠٠٤ وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية، وتم اختيار الثلاثي لشهرتهم الواسعة كما أنهم يمثلون كل المناطق واللهجات بالقارة السمراء، والأغنية تحمل اسم "متجمعين" إنتاج شركة سينرجي.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا بجوار الكونغو وأوغندا وزيمبابوي، علما بأنه يفتتح مباريات البطولة بوم الجمعة المقبل بمواجهة زيمبابوي في تمام العاشرة مساء على استاد القاهرة.

 

يشار إلى أن كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية وهي مصنفة البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية لشدة منافساتها.

وتضم المنتخبات التي تتأهل إلى نهائيات البطولة نخبة من اللاعبين الأفارقة المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية بالإضافة إلى أفضل اللاعبين داخل القارة الأفريقية. وفق فطبول وأهل مصر

وأنشأت هذه البطولة سنة 1957 وكانت أول دولة تستضيفها السودان، والدولة صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها هي مصر برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون بخمس بطولات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد