توضيح إسرائيلي حول اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار - مرفق رابط الفحص

المنحة القطرية

أبرزت الإذاعة الإسرائيلية العامة، مساء يوم الأربعاء، حجب المساعدات النقدية القطرية عن آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة ، حيث من المقرر أن يتم البدء في صرفها عبر فروع البريد غدا من قبل اللجنة القطرية.

وأوضحت الإذاعة أن "إسرائيل ترفض في هذه المرحلة دفع مساعدات لفلسطينيين أصيبوا من جراء ضلوعهم في "أعمال الشغب العنيفة" التي وقعت في الفترة الأخيرة على امتداد السياج الأمني الفاصل". في إشارة إلى مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

يذكر أن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد اليوم أن اللجنة ستقوم بتوزيع ستة ملايين دولار على 60 ألف أسرة فقيرة في القطاع، فيما سيجري توظيف أربعة ملايين لصالح تطوير مشاريع مستدامة.

اقرأ/ي أيضًا: رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة (60 ألف اسم)

وكان من المقرر أن يتم صرف  المنحة القطرية 100 دولار لقرابة 100 ألف أسرة فقيرة من قطاع غزة، إلا أن ذلك لم يتم حيث تحدثت مصادر إعلامية عبرية عن تدخل إسرائيلي وحجب قرابة 40 ألف اسم، ليتقلص عدد المستفيدين من هذه المنحة إلى 60 ألف اسم فقط.

ووفق قناة كان (العبرية)، فإن هناك حديث عن محاولة إسرائيلية لحذف أسماء نشطاء مظاهرات السياج الذين يتبعون لحركة حماس من قوائم المستفيدين من منحة قطر 100 دولار

وأضافت القناة العبرية: الآن انخفض عدد المستفيدين من 100 ألف عائلة إلى 60 ألف عائلة فقط، كما أعلن في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد