جوال
اعلان تليجرام

رابط فحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار - منحة قطر الدفعة الجديدة

رابط فحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار

رابط فحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار

غزة - سوا

أعلن السفير القطري محمد العمادي ، اليوم الأربعاء، عن صرف 100 دولار للاسر الفقيرة يوم غدا الخميس لحوالي 60 الف اسرة، وتخصيص 4 مليون دولار لإقامة "مشاريع مستدامة".

رابط فحص المنحة القطرية الدفعة الجديدة اضغط هنــا أو هنــا 

في سياق آخر، أعلنت وزارة المالية في  غزة  عن تحويل صرف رواتب موظفي غزة من الذين يتقاضون رواتبهم من البريد، إلى فروع البنك الوطني الإسلامي.

وقالت الوزارة في تصريح لها: "إن القرار جاء نظرًا لازدحام فروع البريد غدا الخميس، جراء صرف مساعدات المنحة القطرية للأسر الفقيرة"، بحسب ما جاء على موقع وكالة (الرأي).

وكانت الوزارة قد أعلنت عن صرف دفعة من رواتب الموظفين عن شهر آذار/مارس 2019، غداً الخميس، بواقع 40% وبحد أدنى 1200 شيكل، مبينة أن الصرف غداً، سيكون لفئة 2000 شيكل فأقل، لافتة إلى أنه تم تحويل راتب شهر 2/2019 على مستحقات الموظفين.

بدوره أبدى نقيب الموظفين يعقوب الغندور، أسفه من إعلان المالية عن هذه النسبة من الصرف، خاصة أن استحقاق وموعد صرف الراتب قد مضى، ولم يكن هناك أي تحسن في نسبة الصرف، مؤكدًا أنه من واجب وزارة المالية زيادة وتحسين النسبة وصرف الراتب كل 30 يوم حسب ما وعدت.

يذكر أن اللجنة القطرية صرفت خلال شهر مايو المنصرم، دفعة سابقة من المنحة القطرية 100 دولار لآلاف الأسر الفقيرة في القطاع، حيث أعلن السفير العمادي حينها أن عملية الصرف ستتواصل خلال ستة أشهر.