رام الله: توقيع ميثاق شرف لصون كرامة المستفيدين من الفقراء

وزارة الأوقاف والشئون الدينية

وقع صندوق الزكاة الفلسطيني، ولجان الزكاة المركزية، ومؤسسات العمل الخيري، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمدينة رام الله ، ميثاق شرف للتوثيق والعمل الإعلامي، في محاولة لصون كرامة وخصوصية الفقراء والمحتاجين والأيتام.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، حسب الوكالة الرسمية: " أن وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني قامت بهذه الخطوة لغياب رؤية إعلامية موحدة جامعة وناظمة لعمل المؤسسات الخيرية، وانه أصبح من الضروري اعتماد ميثاق شرف إعلامي يلزم الموقعين أخلاقيا على تطبيق المبادئ الواردة في الميثاق لضمان صون كرامة المستفيدين" .

وشدد أبو الرب على أن صندوق الزكاة يعمل جاهدا من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في ظل الحصار المالي المفروض على أبناء شعبنا .

بدوره، أكد مدير عام الصندوق إسماعيل أبو الحلاوة أن العمل في صندوق الزكاة الفلسطيني يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والتمكين في العمل، وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية، لتصبح لجانه حيوية وتكون لديها القدرة على التعامل مع المجتمع المحلي .

وأضاف: " إن صندوق الزكاة اعتمد بهذه الوثيقة العديد من المعاير الإعلامية التي تضمن الحرص على كرامة المستفيدين كالالتزام بعدم تصوير الأطفال والنساء وكبار السن والمحتاجين بشكل مباشر أثناء استلامهم المساعدات" .

وأشار إلى أن صندوق الزكاة بصدد تدريب كوادر لجان الزكاة ومؤسسات العمل الخيري على التعامل بالطريقة الصحيحة في عمليات التوثيق من اجل تغطية إعلامية مهنية لمشاريع الخير .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد