الديمقراطية توجه دعوة لفتح وحماس

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، حركتي حماس وفتح  إلى إبعاد القضايا الحياتية والخدماتية عن التجاذبات والمناكفات السياسية، التي من شأنها أن تهدد المنظومة الصحية في قطاع غزة ، وتعرض حياة الآلاف من السكان للخطر.

وحذرت الديمقراطية، في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، من تداعيات انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة جراء تناقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المشافي والمراكز الصحية، ما يهدد حياة المرضى ويزيد من معاناتهم في القطاع.

وفيما يلي نص البيان:

دعت "فتح" و"حماس" لإبعاد القضايا الحياتية والخدماتية عن التجاذبات السياسية

"الديمقراطية" تحذر من تناقص الأدوية والمستلزمات الطبية واستمرار العراقيل الإسرائيلية لسفر مرضى قطاع غزة

تطالب الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ مرضى غزة وتسهيل سفرهم للعلاج

حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من تداعيات انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة جراء تناقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المشافي والمراكز الصحية، ما يهدد حياة المرضى ويزيد من معاناتهم في القطاع.

وقالت الجبهة في بيان صحفي، "لا يمكن القبول بأي شكل من الأشكال وقف توريد الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة". داعية وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله لتحمل مسؤولياتها بما يضمن توريد الأدوية للتخفيف عن معاناة المرضى وعدم إلحاق الأذى بهم.

ودعت الجبهة حركتي فتح وحماس لإبعاد القضايا الحياتية والخدماتية عن التجاذبات والمناكفات السياسية.

وطالبت الجبهة في الوقت نفسه، الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإنقاذ مرضى قطاع غزة من الخطر الذي يهدد حياتهم جراء استمرار الحصار والعراقيل والعوائق الإسرائيلية التي تحول من سفرهم للعلاج في مشافي الضفة الفلسطينية و القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد