النيابة العامة وائتلاف أمان توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

النيابة العامة وائتلاف أمان توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

وقعت النيابة العامة ممثلةً بحسام دكة رئيس المكتب الفني، مع ائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" ممثلةً بوائل بعلوشة مدير المؤسسة، اليوم الأربعاء، بقطاع غزة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك؛ بهدف الإسهام بتعزيز قيم النزاهة والشفافية والتنمية، ونشر الوعي القانوني في مكافحة الفساد، ومساءلة من يثبت بحقه.

وقد حضر مراسم التوقيع النائب العام ضياء الدين المدهون، ومستشار مجلس الإدارة لمكافحة شئون الفساد عزمي الشعيبي، ورئيس ديوان النائب العام محمد مراد، وممثلي قيادات المؤسسة.

وتضمنت مذكرة التفاهم، حسب ما وصل "سوا"، التأكيد على تنفيذ سياسة تحويل الشكاوى المتعلقة بالفساد من ائتلاف أمان للنيابة العامة، وتنفيذ الأنشطة المرتبطة بالمساءلة المجتمعية كجلسات الاستماع والمؤتمرات، وإقامة برامج تدريبية لأعضاء النيابة العامة والمستفيدين من الخدمة العدلية في مجال النزاهة والشفافية.

وأكدت النيابة العامة وائتلاف أمان أن الاتفاق يعزز الحماية القانونية وتحشيد الجهود المجتمعية؛ للضغط الإيجابي من أجل تحصين المجتمع الفلسطيني من الفساد، وتبني مبدأ الشفافية كمنهج ثابت في الإدارة العامة، وتحقيق المساءلة في المؤسسات العامة الفلسطينية، لمكافحة الفساد وخدمة الصالح العام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد