بالفيديو: بيت عزاء في غزة للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي (شاهد)

محمد مرسي

أقامت أسرة فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بيت عزاء للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وذلك قرب منزله في الحي السعودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وحضر إلى بيت العزء، مواطنون ووجهاء ومخاتير، وسط أجواء من الحزن على رحيل الرئيس المصري الأسبق "مرسي". وفق حديث مواطن من أسرة المرحوم "سامي صبحي الهمص" التي أقامته.

وقال المواطن الهمص لقناة الجزيرة مباشر : "هذا واجب علينا كعائلة المرحوم سامي صبحي الهمص ان نقدم العزاء لعائلة الدكتور مرسي، والشعب المصري والامة العربية والاسلامية كافة".

وأضاف : "هذا الرئيس لم يتخلى عنا يوما من الايام، فكان معنا في حرب غزة 2012 جنبا إلى جنب، و معبر رفح كان مفتوحا في كلا الاتجاهين"، موضحا أن "خبر وفاته أفجع شعبنا، نظرا للمكانة الخاصة التي يحظى بها في القطاع". بحسب حديثه.

كما تحدث أحد المشاركين في بيت العزاء، قائلا إنه فجع حينما تلقى خبر وفاة الرئيس المصري الأسبق، مضيفا : "كنا نرى منه الخير الكثير سواء في معبر رفح أو داخل السفارة وجمهورية مصر العربية".

وقال شخص آخر خلال بيت العزاء : "نعزي الامة العربية والاسلامية وانفسنا بوفاة القائد محمد مرسي ونسال الله ان يتقبله في الفردوس الاعلى".

وأضاف أن "محمد مرسي قدم لفلسطين وشعبنا خاصة اهل غزة، ولا ننسى وقفته يوم ان تكالبت علينا الامم وخاصة في حرب 2012 ولا ننسى كلماته باننا لن نترك غزة وحدها". 

وتابع ناعيا مرسي : "رجل عاش ومات شريفا يحمل مبدأ ثبت عليه وأفعاله أفعال رجل يعرف الله وكان يدرك ان هذه نهايته".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد