جوال
اعلان تليجرام

الاقتصاد: فلسطين تتوجه للاعتماد على الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة - توضيحية

الطاقة المتجددة - توضيحية

رام الله - سوا

التقى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، بوزير الدولة في الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة الألماني أولريش نوسباوم، وخلص اللقاء إلى توجه فلسطين نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وجاء ذلك لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ودراسة امكانية تنفيذ مشاريع واعدة في قطاعات الطاقة المتجددة والمناطق الصناعية وتكنولوجيا المعلومات. وفق الوكالة الرسمية

وبحث الجانبان، الفرص الاستثمارية المتاحة وآليات التعاون المشترك في تطوير الشراكات بين مجتمع الاعمال الفلسطيني والألماني.

وتبادل الجانبان انعكاسات قرصنة الاحتلال الاسرائيلي لمستحقات الشعب من اموال المقاصة على الاقتصاد الفلسطيني، والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

وأكد العسيلي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، توجه فلسطين نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة ومن خلال ادارة النفايات الصلبة والاستفادة من التكنولوجيا الالمانية لأهميتها في توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين، وتعزيز استقلالية قطاع الطاقة في فلسطين.

من جهته، عبر الجانب الالماني عن استعداده لدراسة مقترح دعم فلسطين في استخراج الطاقة من خلال النفايات الصلبة، واحتياجات وزارة الاقتصاد في توسيع القاعدة الانتاجية بما يمكن من تحفيز الانتاج والتشغيل وتخفيف التكاليف على القطاع الخاص.