حقيقة وجود ضغوط دولية على القيادة الفلسطينية لقبول 'صفقة القرن'

الرئيس محمود عباس

قال مستشار الرئيس للعلاقات الدولية نبيل شعث ، يوم الثلاثاء، إنه "لا يوجد ولا أي دولة في العالم اعترفت ب صفقة القرن أو ضغطت على القيادة لقبولها".

وأوضح شعث خلال حديثه لصوت فلسطين أن الإدارة الأمريكية اعترفت أنها تسعى في ورشة المنامة لطرح الحل الاقتصادي أولا كي يبتلع الفلسطينيون ما تحاول أن تفرضه علينا سياسياً، مؤكداً أن القيادة لن تذهب إلى البحرين أو أي مؤتمر آخر سواء كان سياسياً أو اقتصادياً.

وفي إطار آخر، ذكر شعث، الذي يرأس دائرة المغتربين في منظمة التحرير، أن القيادة على تواصل دائم مع جالياتنا واتحاداتنا بالعالم التي شرعت بتنظيم سلسلة من الفعاليات والتحركات في مختلف الاماكن المتواجدة فيها رفضا لصفقة القرن وورشة المنامة من جهة، وفي إطار العمل المكثف كي لا تنقل هذه الدول سفاراتها إلى القدس من جهة أخرى.

وأضاف أن دور الجاليات هام جدا وقد حققت نجاحات بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في احداث تراجع في موقف كلٍ من استراليا ورومانيا، إلا أن عدم وجود جالية فلسطينية في مالدوفا يجعل الأمر صعباً. مشيرا إلى تحركات وجهود تبذل مع غواتيمالا كي تتراجع وتعيد سفارتها من القدس إلى تل أبيب.

من جهة ثانية، قال شعث إنه سيقوم بزيارة لألمانيا في الثاني من الشهر القادم يلتقي خلالها بالأحزاب ومسؤولين في الخارجية الألمانية، كما سيُلقي خطاباً في اتحاد عمال ألمانيا وذلك في سياق الجهد الدبلوماسي الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد