جوال
توجيهي 2019

المصريون بين مؤيد معارض حول وفاة محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي


القاهرة - سوا

بعد اعلان وفاة الرئيس المصري محمد مرسي تسابق المغردون المصريون للنشر حول الخبر بين مؤيد ومعارض لسياسات الرئيس الراحل حيث حظي وسم MuhammedMursi# على 60 الف تغريدة في ساعات قليلة.

نعى المصريون محمد مرسي بعد وفاته بساعات أثناء محاكمته في محكمة القاهرة على قضية التخابر مع قطر رغم اختلاف الكثيرين حول آرائه المنتمية لجماعة الاخوان المسلمين.

وعلت أصوات مغردون مصريون للتعاطف مع عائلة محمد مرسي بعد نبأ وفاة محمد مرسي وإظهار إنجازاته الصغيرة في فترة حكمه متهمين النظام المصري بتعمد ممارسة الإهمال الطبي لفترة طويلة مما أدى لوفاته.

يوسف حسين مقدم برنامج جو شو غرد حول وفاة مرسي فكتب:" تتفق أو تختلف معه، سيذكر التاريخ أن محمد مرسي العياط أول رئيس مصري منتخب بانتخابات حرة نزيهة .. وعصره كان أكثر عصر فيه حرية .. وبعد ست سنوات من المحاكمة لم تُثبت عليه أيّ تهمة حقيقية .. الله يرحمه ويعفو عنه".

جو شو.PNG
 

شارك في التغريدات الفنان حمزة نمرة بتغريدة تظهر انسانيته فكتب:" من كان يراه مظلوماً فهو عند الله العدل، ومن كان يراه ظالماً فهو عند الله العدل".

حمزة نمرة.PNG
 

فيما تصدر احمد موسى الترند على تويتر لساعات بعد استمراره بهجومه اللاذع لمرسي بعد وفاته حين وصف مرسي بـ "الجاسوس" وقد استغل موسى المناسبة لأجل ما أسماه "الترّحم على شهداء الوطن بسبب تحريض الجاسوس محمد مرسي"، وهو ما أثار انتقادات واسعة لموسى على المواقع الاجتماعية، وأدى إلى انتشار هاشتاغ يضمّ تغريدات ضده.

وفي صدارة المهاجمين لمحمد مرسي كتب المدون محمود سليم:" مرسي حيتحول عند الاسلاميين لرمز و شهيد كده زي سيد قطب بالظبط، بس علي أوسخ و لسنين قدام. أي حد عنده نص مخ كان فاهم ده و عشان كده كان معروف أنه مش حيتعدم.. يقوم يموت في وسط محاكمته".

سليم.PNG
 

وقارن الحقوقي المعروف جمال عيد بين ظروف سجن حسني مبارك ومحمد مرسي بالقول: "لم تكن هناك عدالة ومساواة في ظروف سجن مبارك ومرسي. مرسي تعرّض لتنكيل لدرجة لجوء أسرته لرفع قضية فقط لأجل زيارته، في حين كان مبارك مرفهاً في سجنه ويزوره الكثيرين"، وفقاً لـ "دوتشه فيله".

حقوقي.PNG
 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم