الخارجية تعقِب على تصريحات أردان

جلعاد أردان وزير الأمن الإسرائيلي

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات "جلعاد أردان" وزير الأمن الداخلي لدولة الاحتلال، تحمل خطورة كبيرة والتي طالب فيها بفرض (السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية كبداية لتوجه جديد يؤكد للفلسطينيين أن الوقت ليس في صالحهم)، وقال: (إن المستوطنات قانونية ومنسجمة مع القانون الدولي).

وهاجم "اردان" الرئيس أبو مازن، حسب الوكالة الرسمية، واتهمه بـ (دعم الإرهاب وتشجيع مقاطعة إسرائيل)، قائلاً: (حان الوقت لكي ينزل أبو مازن عن خشبة المسرح العالمي ويذهب إلى منزله).

وجاء تعقيب الوزارة على هذه التصريحات: "إن هذه التصريحات تشكل امتدادا لحملة التحريض الإسرائيلية المتواصلة على الرئيس، وفي إطار الضغوطات الأميركية الإسرائيلية الهادفة لتمرير ما تُسمى (صفقة العصر)، ومحاولات النيل من صمود شعبنا وقيادته في وجه مشاريع تصفية القضية الفلسطينية".

وأدانت تصريحات "أردان" وتحريضه العلني والمباشر على الرئيس محمود عباس ، واعتبرتها تصريحات معادية للسلام وجزءا لا يتجزأ من حملات الاحتلال التضليلية ومحاولاته الرامية إلى "تبييض" الاحتلال والاستيطان، بشكل يتناقض تماماً مع القانون الدولي والشرعية الدولية واتفاقيات جنيف.

وحملت الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الرئيس عباس، مطالبة الدول وقادتها التعامل بمنتهى الجدية مع هذا التحريض الإسرائيلي الرسمي، والعمل على مواجهته ووقفه فوراً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد