مهنا: التجربة أثبتت أن فتح وحماس يكذبون على بعضهم

غزة / سوا/ أكد الدكتور رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن عودة اللقاءات الثنائية بين فتح و حماس مرفوضة، لأنها أثبتت فشلها في السابق.

وقال مهنا في تصريحات لاذاعة القدس المحلية صباح الثلاثاء، إن "التجربة أثبتت أن فتح وحماس يكذبون على بعضهم ولا ينتجوا أي اتفاق جدي، أما إن كان اللقاء وطنيا فان الكل الوطني يستطع أن يكون شاهد على ما يتفق عليه".

وأضاف "لا نسمح لفتح وحماس بالتخاذل في تنفيذ اتفاقات المصالحة، لذا نطالب بوجود كل القوى والفصائل الفلسطينية في أي لقاء جديد".

وعاد مهنا ليؤكد مجددا أن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفد المنظمة هو من يماطل في الرد على موعد زيارة وفد المنظمة لغزة، وربط ذلك بلقائه بموسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة.

وحول ترحيب أبو مرزوق بلقاء الأحمد في مصر، قال مهنا، إنه أخطأ بالموافقة على لقاء لبحث المصالحة في القاهرة، لأنها فرصة للمماطلة والتسويف، وفق قوله.

وتمنى مهنا على أبو مرزوق أن لا يبحث قضايا المصالحة بشكل ثنائي بين حماس وفتح.

وكان من المقرر أن يزور وفد من منظمة التحرير قطاع غزة للقاء الفصائل وبحث تنفيذ ملفات المصالحة، لكن الزيارة تأجلت إلى موعد غير محدد بعد مطالبة الأحمد لقاء أبو مرزوق بالقاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد