جوال

رابط فحص 100 دولار

قرار جديد بشأن المنحة القطرية الدفعة الجديدة - رابط فحص 100$ دولار شهر 6

صرف المنحة القطرية - ارشيف

صرف المنحة القطرية - ارشيف


غزة - سوا

وصل السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة ، مساء الأحد، تمهيداً لصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، حيث سيتم صرف مساعدات لمائة ألف عائلة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وكشف مصدر مطلع أن عملية الصرف للأسر الفقيرة ستبدأ غدًا الثلاثاء، أو يوم الأربعاء كحد أقصى؛ بسبب وجود ترتيبات جديدة خاصة بكشوفات الأسماء المستحقة.

وسيلتقي العمادي والحردان بقياديين في حركة حماس  والفصائل الفلسطينية الأخرى، مع استمرار الجهات المختصة في تجهيز الكشوفات لمستحقي الدعم المالي.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن سيتم ربط خط مياه جديد بشبكة المياه في قطاع غزة، في الأيام القريبة المقبلة، حيث تجري أعمال مد أنابيب المياه الجديد مقابل وسط قطاع غزة، وسيسمح الأنبوب الجديد بضخ مياه للشرب إلى القطاع.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه "لا توجد أي علاقة لهذا المشروع بالوضع الأمني، وليس مرتبطا بمحادثات التهدئة بين الجانبين في السنة الأخيرة".

من جهتها، قالت مصادر محلية أنه من المقرر أن تبدأ اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، اليوم الاثنين، بصرف المنحة المالية للعوائل الفقيرة في قطاع غزة، بعد أن تم إدخالها الليلة الماضية عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

ووضعت اللجنة، الأموال في كافة فروع البريد، حيث ستعلن في وقت لاحق عن كشوفات المستفيدين منها لبدء عملية صرفها وفق الآلية المتبعة عبر الحروف الأبجدية.

ويأتي ذلك في وقت دعت فيه نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة، وزارة المالية إلى صرف الدفعة المالية الشهرية للموظفين. مشيرةً إلى أنها تتابع مع الوزارة التي تبذل جهودًا كبيرة من أجل صرفها خلال الأسبوع الجاري.

وطالبت النقابة، وزارة المالية بضرورة رفع نسبة الدفعة والحد الأدنى، سيما بعد نفقات واحتياجات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك التي استنزفت جيوب الموظفين في القطاع.

اسماء المستفيدين من المنحة القطرية اضغط هـــــنـــــا او هــــنــــا


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم