العاروري: الالتفاف الفلسطيني الموحد سيفشل صفقة القرن

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري ان الالتفاف الفلسطيني الموحد حول رفض صفقة القرن سيفشل الصفقة مهما كان من محاولات وضغوطات وإغراءات لتمريرها.

وقال العاروري إن "هناك موقف فلسطيني مُوحد على رفض صفقة القرن والمشروع الأمريكي لتصفية القضية الفلسطينية لحساب الكيان الصهيوني".

وأضاف العاروري خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن "لدينا قناعة تامة بأن الالتفاف الفلسطيني الموحد حول رفض صفقة القرن سيُفشل هذه الصفقة مهما كان من محاولات وضغوطات وإغراءات لتمريرها".

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 حزيران/يونيو الجاري، والتي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

وعن مباحثات الوفد مع بري قال العاروري إننا بحثنا أيضا موضوع الوجود الفلسطيني في لبنان، وحقهم في أن يكون لديهم حياة كريمة مثل إخوانهم اللبنانيين"، مشيرا إلى أن هذا لا يتعارض بحال من الأحوال مع الحق الوطني في العودة الى فلسطين.

وتابع: "نحن متفقون على رفض التوطين الفلسطيني في لبنان، باعتباره عنوانا لتنازلنا عن حقنا التاريخي والوطني في أرضنا وبلدنا فلسطين".

وفيما يتعلق بسلاح الفلسطينيين بالمخيمات اللبنانية، أكد العاروري أن هناك التزام فلسطيني بأن يكون هذا السلاح رمزاً لاستمرار نضالهم وقضيتهم الوطنية، وليس لأي صراعات داخلية، أو لأي استخدامات داخل الساحة اللبنانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد