ابن سلمان يكشف خططه حول الشرق الأوسط الجديد

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

عبّر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن خططه إزاء تحويل منطقة الشرق الأوسط لأوروبا جديدة في ظل الأزمات السياسية التي تعاني منها مناطق شاسعة المنطقة.

وحول العوائق التي يواجهها قال ابن سلمان:" يجب ألا نكون أسرى لأوضاع راهنة مؤقتة تمنعنا من العمل على تحقيق واجبنا الأول بصفتنا قادة في المنطقة، وهو النهوض بدولنا"، خلال لقاء أجراه مع صحيفة الشرق الأوسط.

وأكد ابن سلمان خلال حديثه أن المنافسة بين الدول تنصب اليوم في تحقيق أفضل المعايير المعيشية للمواطن وتابع:" ولا تريد شعوبنا أن تكون أسيرة لنزاعات أيديولوجية تهدر فيها مقدراتها. واليوم وبشكل غير مسبوق أصبح هدف الجميع واحداً، وبات التنافس بين معظم دولنا على تحقيق أفضل معايير الحياة للمواطن".

وتحدث ابن سلمان عن التحديات التي يخوضها الشرق الأوسط مشيراً إلى أن مصدرها الوحيد هو التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة والإخوان المسلمون، وأوضح أن سياسات النظام الإيراني الراعي الأول للإرهاب والتطرف.

وعقب ابن سلمان:" لن نضيع الوقت في معالجات جزئية للتطرف، فالتاريخ يثبت عدم جدوى ذلك. ونحن ماضون بإذن الله، من دون تردد، في نهجنا بالتصدي بشكل حازم لكل أشكال التطرف والطائفية والسياسات الداعمة لها".

وأشاد محمد بن سلمان على حرص المملكة بتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء والصدارة بين مناطق الشرق الأوسط وقال:" لا يليق أن يكون هذا البلد العظيم إلا في موقع الصدارة في كل المجالات مهما كانت الظروف والتحديات. لن يهدأ لنا بال حتى نحقق هذا الهدف لوطننا أولا ثم لأشقائنا في المنطقة"، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد