قطر مستعدة لتمويل إنشاء خط كهرباء جديد لغزة بقيمة 40 مليون شيكل شهرياً

شركة توزيع كهرباء محافظات غزة

قال موقع ريشت كان الإسرائيلي ان دولة قطر أبدت استعدادها لتخصيص 40 مليون شيكل شهرياً بدلاً من السلطة الفلسطينية لإنشاء خط كهرباء جديد (161) الذي سيتم توصيله من إسرائيل الى غزة .

وأوضح ان خط الكهرباء الجديد سيضيف 100 ميغاوات من الكهرباء الى غزة (..) مبيناً ان قطر ستتحمل باقي تكاليف المشروع وإكمال 3 كيلومتر من خط الطاقة الجديد وإنشاء بنى تحتية إضافية.

وبينت ان مشروع الكهرباء سيدوم حوالي ثلاثة سنوات.

وكانت مصادر مطلعة قد قالت لوكالة سوا الإخبارية، إن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، سيصل إلى قطاع غزة مساء اليوم الأحد.

وأكدت المصادر لسوا أن جدول زيارة السفير العمادي لم يتغير، وسيصل اليوم الأحد إلى القدس ، وسيعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة، ومن ثم سينتقل إلى غزة مساء الأحد.

وأعلن السفير محمد العمادي في السابع والعشرين من مايو الماضي ، أن دولة قطر ستوفد فريقا فنيا قطريا إلى الأراضي الفلسطينية لمناقشة التفاصيل الفنية وآليات تشغيل خط (161) لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي من مقر إقامته في الدوحة أن الفريق الفني المقرر وصوله لغزة بعد عيد الفطر مباشرة، سيجري مناقشات مع الأطراف المعنية لبحث آليات تشغيل خط الكهرباء من قبل الجانب الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد