فروانة: ما حدث أمام الصليب الأحمر اليوم أمر مؤسف

غزة / سوا / أكد عبد الناصر فروانة المختص في شؤون الأسرى أن ما حصل اليوم أمام مقر الصليب الأحمر بغزة أمر مؤسف ومؤلم.

وقال فروانة في بيان وصل وكالة "سوا" الإثنين، إنه لا يجوز استغلال الاعتصام الأسبوعي المساند للأسرى في مقر الصليب الأحمر لأي فعاليات أخرى حتى وإن كانت لأجل الأسرى، ومن يريد تنظيم شيء فلينظمه في يوم آخر غير الإثنين.

وحدث صباح اليوم عراكا بالأيادي خلال وقفة تضامنية مع الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب أمام الصليب الأحمر في غزة.

وأضاف فروانة "لا يجوز بأي حال من الأحوال توظيف قضية الأسرى وعذاباتهم وذويهم في قضايا سياسية واستعراض مواقف سياسية وللمناكفات الداخلية.

وبين انه كان بالإمكان معالجة الأمر بشكل أكثر حكمة، وردة الفعل لم تكن مناسبة بهذا الشكل والحجم وكان بالإمكان أن تكون أفضل من ذلك ، خاصة وأن الكاميرات كانت تبث الفعالية بشكل مباشر.

وتأمل فروانة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تطويق تداعيات المشكلة ومعالجتها وازالة آثارها، ومن جهة ثانية نقاش موضوع الاعتصام الأسبوعي من جوانبه المختلفة.

ونوه إلى ان الكلمات والشعارات والهتافات التي تقال وتطلق في الفعاليات الخاصة بالأسرى ، يجب أن تصب جميعها في خدمة قضية السرى ودعم حقهم بالحرية ،" وما دون ذلك فهي مرفوضة وغير مقبولة" وفق قوله.

وشدد على أن قضية الأسرى قضية وحدوية وهي دائما تجمعنا ولا تفرقنا، ويجب استغلالها لأن تشكل مدخلا لتعزيز وترسيخ الوحدة الوطنية، ونرفض استغلالها لتعميق الانقسام الجغرافي أو السياسي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد