جوال

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة

صرف رواتب موظفي غزة من المنحة القطرية

صرف رواتب موظفي غزة من المنحة القطرية


عمان - سوا

يصل مساء غدٍ الأحد، السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، إلى القطاع، حيث من المتوقع أن يتم خلال هذه الزيارة توزيع المنحة القطرية  (100 دولار) على الأسر الفقيرة في القطاع.

رابط فحص المنحة القطرية اضغط هنــــا

وأكدت مصادر مطلعة لـ "سوا" أن جدول زيارة السفير العمادي لم يتغير، وسيصل غدا الأحد إلى  القدس  ، وسيعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة، ومن ثم سينتقل إلى غزة مساء غد الأحد.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية عن مصادر قولها إن السفير العمادي سوف يدخل غزة غدًا ومعه منحة مالية بقيمة 25 مليون دولار - منها 10 ملايين دولار للأسر المحتاجة، و 10 ملايين دولار لشراء الوقود، و 5 ملايين دولار لمشاريع الأمم المتحدة.

وستتم عملية توزيع المساعدات النقدية عبر مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظات قطاع غزة، تحت إشراف موظفي وطواقم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وستجري عملية التسليم وفق الآلية التي وضعتها وزارة الاتصالات لتسليم المستفيدين وفق الترتيب الأبجدي للأسماء، للحد من ازدحام وتكدس المستفيدين أمام مراكز التوزيع.

وتأتي هذه المساعدات ضمن منحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإغاثية لسكان قطاع غزة بقيمة 180 مليون دولار.

وكان السفير العمادي، قد صرح خلال زيارته الأخيرة إلى غزة بشهر مايو الماضي، أن 180 مليون دولار ضمن المنحة التي قدمتها بلاده لفلسطين، سيتم صرفها للمشاريع الانسانية التي تخدم غزة مباشرة ويُلمس نتائجها على الارض، مثل برنامج التشغيل مقابل النقد بالتنسيق مع مؤسسات الامم المتحدة، وكذلك دعم وتطوير قطاع الكهرباء في غزة من خلال تمديد عقد تزويد محطة الكهرباء بالوقود لنهاية العام الحالي.

ولفت العمادي إلى استمرار صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والمتعففة لمدة 6 شهور.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم