كتلة الصحفي: تلفزيون فلسطين تجاوز تعهداته

كتلة الصحفي

أصدرت كتلة الصحفي الفلسطيني، اليوم السبت، بيانا للرأي العام، عبّرت فيه عن تفاجئها من "نكوص مؤسسة التلفزيون الفلسطيني، وتجاوزه لتعهداته بالالتزام بالأخلاقيات والمعايير الوطني التي تحافظ على النسيج الاجتماعي".

وذكرت كتلة الصحفي أن ذلك جاء عبر بثه تقريرا وصفته بـ"العنصري"، "بعد ساعات قليلة على جلسة الحوار التي رعتها الأطر والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة والتي توجت بتجاوز الشكاوى القضائية بحق تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة".

وفيما يلي نص البيان كما وصل (سوا):

بيان للرأي العام صادر عن كتلة الصحفي الفلسطيني

بعد ساعات قليلة على جلسة الحوار التي رعتها الأطر والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة والتي توجت بتجاوز الشكاوى القضائية بحق تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة، تفاجأنا في كتلة الصحفي الفلسطيني بنكوص مؤسسة التلفزيون الفلسطيني، وتجاوزه لتعهداته بالالتزام بالاخلاقيات والمعايير الوطنية التي تحافظ على النسيج الاجتماعي، من خلال بث تقرير عنصري يحمل الكثير من الاحقاد والعدوانية والكراهية ضد حركة حماس وما تمثله وتيار عريض وواسع في الشارع الفلسطيني.

إن كتلة الصحفي الفلسطيني تعبر عن رفضها لهذا السلوك غير السوي وعدم الالتزام بالتعهدات أمام ممثلي الاطر الصحفية والمؤسسات الاعلامية التي تمثل مختلف ألوان الطيف الوطني الفلسطيني بما في ذلك المكتب الحركي المركزي للصحفيين ممثل حركة فتح.

 وتدعوا كتلة الصحفي الفلسطيني الاطر الصحفية والمؤسسات الاعلامية التي تدخلت بوساطة وقدمت مبادرة أفضت لنزع فتيل أزمة كادت تؤدي الى إغلاق مقر التلفزيون في غزة، لإدانة خطاب الكراهية ومطالبة التلفزيون الوطني الفلسطيني بالالتزام بالخطاب الوطني الجامع والابتعاد عن الفئوية والانتقائية والحزبية المقيتة.

إن كتلة الصحفي الفلسطيني ترى أن الاستمرار في تبني خطاب الكراهية العنصري الشاذ والمنبوذ يتنافى تماماً مع الروح الايجابية الوطنية الوحدوية التي تعززت على مدار اللقاءات التي جمعت الأطر والمؤسسات الاعلامية والتي توجت بمبادرة وطنية يلتزم من خلالها الاعلام الوطني الفلسطيني ومؤسساته المختلفة بالمعايير والاخلاقيات الصحفية المهنية والوطنية بما يحفظ ويصون النسيج الاجتماعي الفلسطيني. 

كما تؤكد كتلة الصحفي على ضرورة التزام وسائل الاعلام الفلسطيني كافة وفي المقدمة منها تلفزيون فلسطين إلى تغليب خطاب الوحدة وتعزيز الروح الوطنية ومواجهة الاحتلال الصهيوني في ظل ما يحاك من مؤامرات تهدف لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية، فما يجمعنا ويوحدنا أكبر بكثير من الخطابات العنصرية المقيتة خاصة في ظل ما نعانيه معا، ويحاك ضدنا جميعاً ف صفقة القرن الترامبية لا تستهدف فئة وتترك فئة ولابد للاعلام الفلسطيني أن يغلب الروح الوطنية في مواجهة الصفقات المشبوهة المشوهة لا أن ننشغل في نزعات عنصرية، فإعلامنا يعبر عن توجهاتنا الحقيقية.

كتلة الصحفي الفلسطيني
السبت 15 يونيو 2019 م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد