اخر اخبار قانون الايجار الجديد في مصر بعد تعديل القديم

قانون الايجار الجديد

أعلن المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن لجنة الإسكان انتهت من إعداد تقريرها بشأن مشروع قانون الإيجارات القديمة لغير الغرض السكني المقدم من الحكومة تمهيداً لعرضه على هيئة مكتب المجلس.

وتستعد اللجنة لإدراج القانون ضمن جدول أعمال المجلس وعرضه على الجلسة العامة للبرلمان للبدء في مناقشته، وذلك بعد أن وافقت اللجنة علي مشروع القانون وتم التصويت على مواده، على أن يطبق على الأشخاص العاديين والاعتباريين على السواء للأماكن غير السكنية حتى لا يكون هناك شبهة عدم دستورية.

وأكد رئيس لجنة الإسكان، أن مشروع القانون الذى نحن بصدده ما زال مشروعا مقترحا وعندما يدرج بجدول جلسات وأعمال مجلس النواب سيخضع لمناقشات واقتراحات موسعة من قبل جميع أعضاء المجلس تحت قبة البرلمان.

وأوضح أن البرلمان بقيادة الدكتور على عبد العال حريص تماماً على إحداث التوازن في العلاقة بين ( المالك والمستأجر) بالنسبة للايجارات القديمة لغير الغرض السكني،  كما أنه يراعى تماماً المصلحة العامة للجميع والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية دون التمييز بين أحد.

وأوضح المهندس علاء والى، أن المحكمة الدستورية العليا حددت في حكمها أثراً مستقبلياً وأرجأت نفاذه لليوم التالى لانتهاء دور الانعقاد التشريعي العادي السنوي لمجلس النواب، وهو الدور الذى نحن بصدده الآن، وبالتالى لابد من إقرار مشروع قانون الإيجارات القديمة لغير الغرض السكني المقدم من الحكومة خلال دور الانعقاد  الحالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد