شاهد: موعد انطلاق مسلسل باب الحارة الجزء العاشر 10 بنسخته الأصلية

مسلسل باب الحارة الجزء العاشر

أكد المنتج بسام الملا أنه لا ينوي الاستسلام في معركة باب الحارة، بل يفكر بإنجاز جزء عاشر من المسلسل بنسخته الأساسية الشهر المقبل، وسيكون من تأليف فؤاد شربجي ويشارك في بطولته بالإضافة لنجومه الأساسيين كل من:

سلوم حداد، وصفاء سلطان، ومهيار خضور وغيرهم، بينما تشهد عودة نزار أبو حجر بشخصية "أبو غالب"، وغياب كل من عباس النوري بشخصية "أبو عصام"، ومصطفى الخاني بشخصية "النمس".

وسيتم تصوير النسخة الاصلية في الإمارات العربية المتحدة، ولن يكون في دمشق، كون الملا لا يستطيع الحصول على إجازات تصوير بسبب امتلاك حقوق العمل من قبل شركة "قبنض ميديا"، فهل سنشهد الموسم المقبل مسلسلين لباب الحارة، أحدهما جزء عاشر بنسخته الأساسية، والثاني جزء حادي عشر بنسخته الجديدة.

يذكر أنه في موسم 2019 قدمت شركة "قبنض ميديا" نسخة جديدة من مسلسل "باب الحارة"، وهي من تأليف مروان قاووق والمخرج محمد زهير رجب ، وبطولة مجموعة من الممثلين الغالبية العظمى منهم ليسوا من أبطال المسلسل المعروفين، وذلك بعد استحواذ الشركة على حقوق المسلسل عبر القضاء من منتجه الأساسي بسام الملا.

وفي الحقيقة أنّ هذا الجزء نال من الانتقادات ما لم تنله كل أجزاء المسلسل السابقة، عدا عن كونه لم يحقق المتابعة أصلًا إلّا بحلقاته الأولى، ربما للمقارنة بين هذه النسخة والنسخة السابقة الأصلية، ليجد الجميع أننا أمام عمل آخر تمامًا بحكاية مبتورة الجسد، مشوهة الأطراف.

فلا الأبطال هم أنفسهم، ولا الحكاية قريبة من المسلسل، ولعل الأجدى كان أن تتم تسمية المسلسل باسم أخر بعيدًا عن "باب الحارة"، لأنه في الحقيقة لا يمت إليه بصلة وإنما مجرد تركيب اسم المسلسل، مع حضور عدد من الشخصيات الثانوية في العمل الأساسي، والتي كان واضحًا أنه لم تقرب المسلسل من نسخته الأساسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد