بالصور: الاتحاد الفلسطيني للترايثلون يستنكر منع رئيسه من السفر لكوريا

الاتحاد الفلسطيني للترايثلون يستنكر منع رئيسه من السفر لكوريا

استنكر الاتحاد الفلسطيني للترايثلون "الثلاثي الحديث " منع رئيس الاتحاد محمد أبو طير من السفر إلى كوريا الجنوبية وإعادته من حاجز بين حانون شمال قطاع غزة مساء الخميس رغم إتمامه كافة الإجراءات المتعلقة بسفره ؛ حيث كان من المقرر أن يشارك أبو طير في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي والتي كانت مقررة على هامش البطولة الآسيوية للعبة خلال الفترة من 17-23 يونيو الجاري.

وقال رئيس الاتحاد أبو طير عقب عودته إلى غزة، حسب ما وصل "سوا" :"إن سلطات الاحتلال منعته من اجتياز حاجز بيت حانون بعد انتظاره طيلة ساعات يوم الخميس؛ رغم انه قد أتم كافة الإجراءات الخاصة بالسفر من اجل المشاركة في الاجتماعات".

وأضاف أبو طير: " إن أهمية مشاركة فلسطين جاءت من أجل تثبيت الحضور الفلسطيني والعربي في المكتب التنفيذي الآسيوي للاتحاد، ودعم ترشيح طارق الخياط رئيس الاتحاد الأردني للعبة "الترايثلون" لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالاتفاق مع المجموعة العربية للدورة من 2019 / 2023 ؛إضافة إلى ترشيح عدد من أعضاء الاتحادات العربية لعضوية اللجان المنبثقة عن اجتماعات الجمعية العمومية للدول الآسيوية".

وطالب الاتحادين الآسيوي والدولي لرياضة "الترايثلون" للتدخل لدى دولة الاحتلال وإلزامها باحترام المواثيق الرياضية الاولمبية والدولية، ووقف انتهاكاتها المستمرة بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.

وثمن دور اللجنة الاولمبية وكافة الجهات المختصة من أجل تسهيل مهمة سفره من أجل المشاركة في هذا المحفل الرياضي القاري الهام.

صور لاجتماعات ابو طير سابقا مع رؤساءالاتحادات  _(1)_.jpg
صور لاجتماعات ابو طير سابقا مع رؤساءالاتحادات  _(1)_ __.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد