خطورة الهوس باستخدام الهواتف الذكية على مفاصل اليد !

استخدام الهواتف الذكية

أوضحت تقارير طبية خطورة الهوس بمتابعة الهواتف الذكية، والامساك المستمر للهاتف باليد واستخدامه، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى وباء جديد أطلق عليه مجازا "داء الآيفون"

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن دكتور العلاج الطبيعي البروفيسور راكيل كانتيرو قوله "ضمور الإبهام أصبح شائعا بسبب ممارستنا اليومية. في الواقع، نحن نتحدث بالفعل عن التهاب الأوتار عبر الهاتف".

وأفادت تقارير أن عددا متزايدا من المرضى يصابون بالتهاب "أوتار الآيفون"، حيث إن تبديل الكتابة على الشاشات باستخدام اللمس بدلا من الأقلام، تسبب في إصابة إبهام اليد الذي أصبح لا يستخدم بشكل كاف.

وحذر باحثون في جامعة ملقة الإسبانية من أن عادتنا في كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وتنزيل التطبيقات وخلافه، تسبب التهاب المفاصل.

وكتبوا في مجلة "روماتيزمو": "في عصر الأجهزة الإلكترونية المحمولة، يستخدم العديد من الأفراد مرارا وتكرارا الإبهام في الكتابة اليومية على الهواتف الذكية، هذا الأمر تنتج عنه إصابة بالتهاب الغشاء المفصلي".

يؤدي التهاب الأنسجة الرخوة في المفاصل المعروفة باسم الغشاء الزلالي إلى إصابة الغشاء المفصلي ، وتتسبب عادة الامساك بالهواتف الذكية فترات طويلة بزيادة احتمالية الاصابة وفق سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد