الزهار: شرعية "أبو مازن" انتهت والأوضاع في غزة عار على حكومته

غزة / سوا / قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، محمود الزهار، إن شرعية الرئيس محمود عباس ، كرئيس للبلاد انتهت الآن، متهما السلطة الفلسطينية بأنها تتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الزهار في لقاء له ببرنامج "ضيف اليوم"، الذي يذاع على قناة "الغد العربي" أن الأوضاع المتردية في قطاع غزة تعتبر عار على الرئيس الفلسطيني وكذلك على حكومته التي لم تفعل أي شئ لصالح الشعب الفلسطيني، موضحا أن عباس وحكومته لا يريدون إعمار غزة، لأنه يوجد صمت غير مبرر لهذا الرئيس.

وتابع الزهار، "جميع المفاوضات التي أجراها أبو مازن لم تصل إلى أي نجاح بل وصلت إلى "الصفر"، وأن هذا الرئيس يأخذ الشعب الفلسطيني بقفزات سياسية مدمرة وغير محسوبة، فضلا عن أنها ضد مصالح الشعب".

وأوضح الزهار أن أبو مازن، شريك في الحصار على قطاع غزة، وأنه لا يريد رفع الحصار، وأيضا لا يريد فتح معبر رفح ، ويضع الحجج والعراقيل أمام فتح المعبر.

وانتقد الزهار سياسات الحكومة الفلسطينية، قائلاً: هذه الحكومة لم تقم بالمصالحة الاجتماعية المتفق عليها مسبقا، ولم ترتب للانتخابات على كافة المستويات سواء كانت برلمانية أم رئاسية أم بلدية، وكذلك لم تقم بتوحيد المؤسسات الإدارية بين الضفة وغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد