تفاصيل الاعتداء على الناشطة هناء ادور بعد تظاهرة سقوط الموصل - شاهد

هناء ادور

أفادت مصادر إعلامية عراقية، الليلة، بتعرض الناشطة اليسارية هناء ادور، لاعتداء مؤسف، بعد خطاب مقتضب ألقته خلال فعالية لإحياء ذكرى سقوط الموصل، في ساحة التحرير فس العراق.

وأكدت المصادر ان هناء ادور اصيبت بجراح وصفت بأنها خطيرة للغاية، جراء تعرضها لحادث دهس من قبل مركبة مجهولة، لافتة إلى انها نقلت إلى إحدى المستشفيات من أجل تلقي العلاج بشكل عاجل.

ووفق المصادر ذاتها ، فإن هناء ادور اصيبت في منطقتي الرأس والحوض والدماغ بجراح مختلفة، حيث لا تزال تتلقى العلاج بمستشفى الشيخ زايد قرب اتحاد الادباء في العراق، معتبرة في الوقت ذاته انها نجت من الموت بأعجوبة بالغة.

يشار إلى أن هناء ادور هي ناشطة يسارية في مجال حقوق الإنسان، ومثلّت رابطة المرأة العراقية في الهيئة التنفيذية لاتحاد النساء الديمقراطي العالمي في المانيا لمدة 10 سنوات بدأت منذ العام 1972 ميلادي، وحصدت جائزة مكتب السلام العالمي قبل نحو سبعة أعوام.

ولدت ونشأت الناشطة البارزة ادور في البصرة، وتعمل في منظمات المجتمع المدني في العراق، اذ كرست حياتها في سبيل الدفاع عن الحريات وحقوق الشعب العراقي، ولها العديد من المواقف الشجاعة التي استهدفت مسؤولين معروفين خلال السنوات الماضية.

FB_IMG_1560550554784.jpg
FB_IMG_1560550552323.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد