فتح تصدر بيانا حول اضراب الاسرى في سجن عسقلان

الاسرى في سجون الاحتلال - ارشيفية

أكدت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن الأسرى في سجن عسقلان وفي مختلف السجون الإسرائيلية بحاجة إلى وقفات حقيقية بعيدا عن الشعارات والتجاذبات السياسية خاصة في ظل التغول الهمجي الإسرائيلي الذي يستهدف إرادة الأسرى وحياتهم.

وقال نشأت الوحيدي الناطق باسم المفوضية ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في تصريح صحفي وصل سوا أن أسرى سجن عسقلان اتخذوا قرارا جماعيا بالإضراب المفتوح عن الطعام في يوم الأحد الموافق 15 حزيران 2019 احتجاجا وتنديدا بالإنتهاكات والممارسات والعقوبات الجائرة والجرائم التي ينفذها ويقودها مدير إدارة مصلحة السجون في عسقلان المجرم يعقوب شالوم ونائبه نصري سواعد .

وأكد أن هجمة مسعورة نفذتها وحدات القمع الخاصة ( ميتسادا ) التابعة لإدارة مصلحة سجن عسقلان منذ بداية شهر رمضان المبارك باقتحام أقسام وغرف الأسرى والإعتداء عليهم بمختلف وسائل وأنواع الأسلحة الفتاكة ونقل ممثل السجن الأسير ناصر أبو حميد إلى سجن نفحة الصحراوي بشكل تعسفي وفرض عقوبات وإجراءات قمعية .

ودعا الوحيدي المجتمع الدولي والإنساني لإنقاذ الأسرى المرضى في سجن عسقلان وفي كافة السجون الإسرائيلية حيث الإهمال الطبي المتعمد والإعتداء عليهم وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية في العلاج على أيدي أطباء مختصين .

وشددت المفوضية على مطالب الأسرى في الدعم والإسناد الرسمي والمؤسساتي والشعبي والإعلامي على طريق انتزاع حقوقهم من بين أنياب السجان الإسرائيلي مبينة أن أبرز مطالب أسرى سجن عسقلان في الإضراب المفتوح عن الطعام الذي سيخوضونه في يوم الأحد القادم الموافق 15 حزيران 2019 :

1- وقف الإقتحامات الهمجية المسلحة لغرف الأسرى .

2- إلغاء العقوبات الجائرة التي فرضت على الأسرى .

3- علاج المرضى وإجراء العمليات اللازمة للأسرى ( باسل النعسان + ياسر ربايعة + هيثم حلس + محمد إبراش ) وزراعة الأسنان للأسرى وإدخال أطباء مختصين .

4- تركيب أجهزة تبريد في رواق القسم .

5- تركيب مراوح كبيرة في ساحة القسم .

6- تبديل محطات التلفزيون .

7- عودة ممثل المعتقل الأسير ناصر أبو حميد .

8- إدخال الملابس بشكل منتظم وإدخال الكتب .

9- غرفة لتجهيز الطعام .

10- زيادة أوقات الفورة .

11- التصوير مع الأهل والزوجة .

12- إعادة تشغيل الماء الساخن خلال ساعات النهار .

13- تحديث سماعات الزيارة في غرف زيارة الأهل .

14- السماح بشراء الفواكه والخضروات دون قيود .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد