السفير الدجاني يطلع نائبة السكرتير العام للحزب الحاكم في جنوب افريقيا على التطورات الفلسطينية

السفير الفلسطيني في جنوب افريقيا ـ الدجاني

اطلع سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني، اليوم الخميس، نائبة السكرتير العام لحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم جيسي دوارتي، في المقر العام للحزب بمدينة جوهانسبيرغ، على تطورات الأوضاع السياسية في فلسطين والإجراءات الاميركية المخالفة كليا للقانون الدولي ولكافة القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

واكد الدجاني، موقف القيادة الثابت من القرار الاسرائيلي المتعلق بقرصنة جزء من أموال الضرائب الفلسطينية مما يؤثر على قدرة الحكومة في الوفاء بالتزاماتها، الامر الذي تم مواجهته برفض استقبال الأموال المستردة منقوصة، حيث ان صرف مستحقات الشهداء والأسرى على راس اولويات الحكومة الفلسطينية.

كما قدم الدجاني، التهنئة لحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم على النتائج المشرفة التي حققها في الانتخابات العامة في جنوب افريقيا الشهر الماضي، نيابة عن شعبنا وقيادته السياسية، مؤكدا أن هذا النجاح هو نجاح وتعزيز لمحور التضامن الدولي الذي تقوده جنوب افريقيا لنصرة قضية شعبنا العادلة.

من جانبها توجهت دوارتي، بالشكر والامتنان على كلمات التهنئة بنجاح الحزب في الانتخابات، مما يؤكد على عمق ومتانه العلاقات النضالية التاريخية بين البلدين، مؤكدة استمرار الحزب في تطوير سياساته التضامنية مع الشعب الفلسطيني، وقالت "إن الحزب والحكومة سيستمران بالعمل على تعزيز محور التضامن الدولي في كافة المنتديات الدولية والإقليمية وعلى صعيد العمل الثنائي، باعتبار قضية فلسطين في الوجدان الجنوب افريقي ولن يدخروا جهدا في دعمها .

حضر اللقاء: القيادي بحزب المؤتمر الافريقي نائب وزيرة العلاقات الدولية السابق عزيز بهاد، والقيادية مريام سواهتسي، وكلا من السفير إقبال جازبي وندموسيا ندومي عضوي لجنة العلاقات الدولية بالحزب. فيما حضره عن الجانب الفلسطيني سكرتير اول السفارة بسام الحسيني. وفق الوكالة الرسمية "وفا"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد