جوال

صور: الديمقراطية تنظم مهرجانا تكريميا للشهداء ومسيرا في غزة

مهرجان الجبهة الديمقراطية في غزة

مهرجان الجبهة الديمقراطية في غزة


غزة - سوا

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا تكريميا للشهداء في قاعة الهلال الأحمر وسط مدينة غزة ، بمناسبة "يوم شهيد الجبهة الديمقراطية"

وقال صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية خلال كلمته أن المهرجان يأتي للتأكيد على الوفاء للشهداء وتضحياتهم، وعدالة القضية الفلسطينية .

وأضاف ناصر أن «شعبنا بصموده وتضحياته سيسقط صفقة ترامب مثلما أسقط عشرات المشاريع العدوانية البديلة التي تهدد حقوق شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية».

وأوضح أن ورشة البحرين تهدف لتصفية المسألة والحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة، والتي باتت عناوينها مكشوفة ومفضوحة، فهي تقوم على شطب مدينة القدس وشطب الدولة الفلسطينية المستقلة وشطب حق العودة.

من ناحيته، جدد عائد ياغي مسؤول حركة المبادرة الوطنية ومنسق التجمع الديمقراطي الفلسطيني بقطاع غزة تأكيده على العهد والوفاء لكافة الشهداء الذين استشهدوا وهم يدافعون عن فلسطين والقضية الوطنية الفلسطينية على أمل أن يتحرر شعبنا من الاحتلال ويحصل على حريته واستقلاله في العودة وتقرير المصير.

وقال ياغي في كلمة التجمع الديمقراطي الفلسطيني: «لزاماً علينا أن نذكر الأجيال الشابة وخاصة شهداء الجبهة الديمقراطية ذات التاريخ النضالي والوطني الطويل والتي ساهمت بشكل فعال منذ انطلاقتها في إرساء قواعد العمل الوطني والتي تكللت بالتضحية والفداء والمواقف السياسية الشجاعة الرافضة لجميع المشاريع المشبوهة التي تستهدف القضية الفلسطينية».

وفي ذات السياق شارك المئات من مقاتلي كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية في مسير عسكري جال الشوارع الرئيسة في مدينة غزة وصولاً لميدان الجندي المجهول وسط المدينة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم