وفد بيتا ومتخصصي تكنولوجيا معلومات من غزة يشارك في زيارة تطوير أداء وتشبيك أوروبية

بيتا يلتقي رئيس جامعة كالابريا - إيطاليا

إنطلق وفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات والإتصالات الفلسطينية PITA في زيارة أوروبية تشمل إيطاليا وألمانيا وسلوفينيا بهدف تطوير وتنمية قدرات الشركات والتشبيك الدولي، ضمن نشاط مشترك مع عدد من متخصصي تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة .

واستُقبِل الوفد اليوم من قبل البروفيسور Gino CRISCI رئيس جامعة كالابريا الإيطالية في مكتبه، الذي عبر عن سعادته بالتعاون مع الوفد وتنفيذ أنشطة مشروع BITPAL المشترك بين عدد من الجامعات الفلسطينية بقيادة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والجامعات الأوروبية وحاضنات الأعمال واتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيتا والممول من الإتحاد الأوروبي.

وفي كلمة له أكد دكتور ناهض عيد رئيس مجلس إدارة شركة إفكتس ممثلاً عن شركات إتحاد بيتا المشاركة، على أهمية التجربة الإيطالية في مجال حاضنات الأعمال، والتميز في التكامل بين دور القطاع الخاص والقطاع الحكومي والجهد الأكاديمي، وعبر عن رغبته في توسيع آفاق التعاون الفلسطيني الإيطالي بين جامعة كالابريا وشركات إتحاد بيتا.

فيما أكد البروفيسور جينو على سعادته بوصول هذا الوفد من قطاع غزة الذي يعاني من ظروف خاصة إلى بلاده وجامعة كالابريا على وجه الخصوص ورحب بالتعاون الحالي وإمكانيات التعاون المستقبلي، وعرّج عيد على دفء الاستقبال الايطالي الاوروبي لهذه الزيارة، وكرم الضيافة.. واتفق الطرفان على فتح آفاق التعاون وإستمرارهما.

يذكر أن الوفد يشارك منذ عدة أيام في لقاءات تطوير أداء وتدريب في مجالات تكنولوجيا المعلومات وآخر تحديثاتها عالمياً وينضم للوفد إلى جانب رؤوساء الشركات المشاركة عدداً من المحاضرين الجامعين في مجال التقنية من جامعات غزة وممثلو حاضنات الأعمال الفلسطينية.

WhatsApp Image 2019-06-13 at 5.36.32 PM-3.jpeg
WhatsApp Image 2019-06-13 at 5.36.32 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد