مستوطنون يحاولون الاستيلاء على منزل بالقدس

القدس / سوا/ حاول مستوطنون اليوم الإثنين، الاستيلاء على منزل يعود لعائلة صب لبن في "عقبة الخالدية" بالقدس القديمة.

 

وأوضح صاحب المنزل أحمد صب لبن أن مستوطنين حاولوا اقتحام منزله برفقة مجموعة من الأشخاص من "دائرة الهجرة الإسرائيلية" للاستيلاء على المنزل بعد خسارة القضية في محكمة الصلح الإسرائيلية، موضحا أن ما أفشل الاستيلاء تواجد ابنه مصطفى (9 أعوام) بالمنزل الذي لم ي فتح الأبواب لهم لحين وصول ذويه.

 

وشدد على أن عائلته تقدمت باستئناف على قرار الصلح في المحكمة المركزية وتاريخها محدد في 31/5/2015، إلا أن المستوطنين لم ينتظروا القرار وقدموا للاستيلاء عليه عنوة، دون مرافقة شرطة الاحتلال وقواته حتى.

 

وأوضح صب لبن أن عائلته استأجرت المنزل عام 1956 من ما يسمى "حارس أملاك العدو الأردني" وتدفع من وقتها بدل إيجار كمستأجر محمي للعقار، مع العلم أن ملكية المنزل تعود ليهود منذ القدم، إلا أن جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية رفعت قضية للاستيلاء على المنزل في عام 2010 وقد خسرت عائلته القضية العام الماضي.

 

ونوه الباحث في شؤون الاستيطان والمتضرر أحمد صب لبن إلى أن منزل عائلته هو المنزل العربي الأخير الذي تبقى بعد الاستيلاء على عدة منازل في عقبة الخالدية، ونوه إلى أن المستوطنين قاموا بتغيير قفل المحل التجاري قبل وصول العائلة والشرطة، لافتاً إلى أن شرطة الاحتلال لم توافق المستوطنين على عملية الاستيلاء كونها غير قانونية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد