وزير الاقتصاد يرحب بمبادرة عقد المؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي

أبدى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، اليوم الخميس، ترحيبه بمبادرة عقد المؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين، والذي سيعقد في القاهرة العام الجاري.

جاء ذلك ، على هامش أعمال المؤتمر الدوري الخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، تحت شعار " القدس عاصمة دولة فلسطين" والمنعقد بالقاهرة، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال العرب وممثلي الاتحادات التجارية.

وأضاف العسيلي أن المبادرة هي بمثابة دعم عربي حقيقي للشعب الفلسطيني وللقدس، وهي مبادرة أصيلة وتهدف لإقامة مؤتمر استثماري عربي، تحت مظلة الاتحاد العربي والجامعة العربية، في رسالة للعالم وللاحتلال الإسرائيلي أن للقدس ولفلسطين أصحاب مدافعون عن حقوقها.

وأوضح العسيلي، أن الاتحاد العام للاتصالات السلكية واللاسلكية أعلن إعفاء الشركات الفلسطينية للاتصالات من كافة الرسوم، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري أحمد آل سويدين، إن المبادرة التي تقدم بها جاءت بعد الدراسة مع أعضاء الاتحاد ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لذلك سنتمكن من دعوة عدد كبير من رجال الاعمال بالإضافة إلى البنوك والدول الراغبة بالمشاركة.

ودعا الجانب الفلسطيني للإعداد الشامل وتحضير المشاريع الاستثمارية كي لا يكون مؤتمرا خطابيا، مؤكدا أن المجتمعين استمعوا للإعفاءات الكبيرة التي تقدمها الحكومة الفلسطينية والتي لا نجدها في أي دولة أخرى. وبين أن المؤتمر سيناقش تعزيز الصادرات الفلسطينية للدول العربية والأوروبية والآسيوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد