رام الله: النائب العام يبحث سبل التعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

النائب العام أكرم الخطيب

ناقش النائب العام المستشار أكرم الخطيب في مدينة رام الله اليوم الخميس، مع وفد من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع بلجيكا ممثلا بالمدير العام بنواه فان كيرسبيلك، استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين، والأنشطة المراد العمل على إنجازها فيما يخص عدالة الأحداث.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه، الاطلاع على تجارب كل من الحركة العالمية في فلسطين بالعمل مع أطراف قطاع العدالة، ونيابة حماية الأحداث والعمل المشترك مع الشركاء، بالإضافة للاطلاع على تجربة قطاع عدالة الأحداث في فلسطين بشكل عام.

وأشاد وفد الحركة الذي ضم أيضا مدير المشاريع لورناس بوثير، ومدير عام الحركة فرع فلسطين خالد قزمار، ومديرة تطوير البرامج لينا قميصة، ومنسقة وحدة مراكز الدفاع القانوني الاجتماعي سوسن صلاحات، وبحضور رئيس ادارة التخطيط والسياسات ياسر حماد، ورئيس نيابة حماية الأحداث ثائر خليل بتجربة نيابة حماية الأحداث في فلسطين والانجازات التي حققتها.

من جانبه، قدم النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين، مؤكدا على أهمية ودور الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وعملها باتجاه حماية الأحداث والأطفال. وفق الوكالة الرسمية

وشدد على أهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص، وبالتحديد فيما يتعلق بنيابة حماية الأحداث من خلال إطلاع الوفد على ما تم إنجازه من أنشطة وقصص نجاح بتطبيق الوساطة وإصلاح الأطفال المشردين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد