الهباش يطالب المسلمين بحماية الأقصى من مؤامرات الاحتلال

محمود الهباش

قال محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية : "إن زيارة القدس والرباط في مسجدها الأقصى المبارك هي فضيلة دينية وضرورة سياسية بل هي واجبة في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى في ظل الاستهداف المباشر لقدسيتها وإسلاميتها من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية من خلال قرارات زائفة وباطلة لن تغير من الحقيقة التاريخية والدينية المدينة المقدسة".

وأكد الهباش، حسب ما وصل "سوا" أن دعم المسلمين لفلسطين وأهلها ماديا ومعنويا هو واجب ديني وأخلاقي في أعناقهم .

جاءت أقوال الهباش خلال المحاضرة التي نظمتها مؤسسة myaqsa الماليزية المناصرة لقضية فلسطين وقضية المسجد الأقصى بالتعاون مع سفارة فلسطين في ماليزيا وحضرها عدد من مسؤولي المنظمات الشعبية الماليزية المناصرة للقضية الفلسطينية كما حضرها محامون ماليزيون كانوا قد حركوا دعوى ضد إسرائيل في محكمة الجنايات الدولية على جرائمها بحق المدنيين الفلسطينيين .

وأضاف: " إن زيارة مدينة القدس دعم لها ولأهلها وليست تطبيعًا مع الاحتلال كما حاول البعض الترويج له ولكن ثبت مع مرور الأيام إن المسلمين القادرين على الوصول إلى المدينة يتوقون لزيارتها والرباط في المسجد الأقصى المبارك "، متابعاً :" إن حماية القدس والأقصى هي مسؤولية جميع المسلمين وليس الفلسطينيين فقط الذين هم رأس الحربة في معركة الدفاع عن العاصمة الروحية لجميع المسلمين في العالم وقبلتهم الأولى" .

وأشار إلى أن دولة الاحتلال تحاول تهجير المقدسيين تحقيقًا لمقولتها الاستعمارية "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض، مبيناً أن القوى الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا تستخدم إسرائيل في السيطرة الاستعمارية على الشرق العربي والإسلامي ليبقى مشتتا متفرقا لما يتمتع به المجتمع الإسلامي من طاقات مادية وبشربة وثروات تمكنه من قيادة العالم إذا ما اتحد خلف هدف واحد ومشروع نهضوي واحد .

في ذات السياق، أثنى على المواقف الماليزية التاريخية المساندة لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، مثنياً على مواقف الشعب والحكومة في ماليزيا من قضية فلسطين والقدس، مستذكرا دور ماليزيا في إصدار قرار مجلس الأمن ٢٣٣٤ الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي في فلسطين.

وأكد أنه سمع من المسؤولين والقيادة الماليزية ما يثلج الصدر من دعم لا محدود للحقوق الفلسطينية ورفض كافة المشاريع المشبوهة التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية وهي مواقف تأتي من الواجب الديني للمسلمين تجاه قضية الفلسطينية والمكانة المرموقة لدولة ماليزيا على الخريطة الدولية في منظمة التعاون الإسلامي .

ويذكر أن الهباش يقوم بزيارة عمل إلى ماليزيا سلم خلالها رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد رسالة خطية من الرئيس محمود عباس تتعلق بآخر التطورات على القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد