غزة: الميزان ينظم ورشة عمل للنساء حول "حماية المدنيين في القانون الدولي الإنساني"

الميزان ينظم ورشة عمل للنساء

نظمت وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الخميس في مدينة غزة ، ورشة عمل تدريبية حول " القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين" لعدد (28) امرأة في قاعة جمعية الوليد الخيرية بمنطقة خزاعة في مدينة خانيونس.

افتتحت الورشة المحامية نهى أبو ظريفة من وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، حسب ما وصل "سوا"، مرحبة بالحضور ومشددة على أهمية التعرف على أبرز قواعد القانون الدولي الإنساني والحماية التي يوفرها للمدنيين، وتمنت لهم الاستفادة من الورشة التدريبية التي تتضمن مقدمة حول القانون الدولي الإنساني وحماية النساء في النزاعات المسلحة.

واستعرضت أبو ظريفة مقدمة حول القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين في النزاعات المسلحة وفقاً لاتفاقيات جنيف الرابعة ،وخاصة الحماية التي تتمتع بها النساء في النزاعات المسلحة وقواعد حمايتها في القانون الدولي الإنساني خاصة في اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الإضافي، هذا وتناولت الانتهاكات التي تتعرض لها النساء أثناء النزاعات المسلحة وخاصة في المناطق الحدودية، كما أوضحت الوسائل التي يستخدمها مركز الميزان في محاولاته مسائلة قوات الاحتلال عن جرائمها.

وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ضمن أنشطة مشروع تعزيز القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة ديكونيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد