برهوم: استمرار إغلاق معبر رفح جريمة بحق الشعب الفلسطيني

غزة / سوا/ قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس " : " إن استمرار جمهورية مصر العربية إغلاق معبر رفح جريمة بحق الشعب الفلسطيني، وعمل غير مبرر على الإطلاق".

وأكد برهوم في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن استمرار إغلاق المعبر لا يخدم سوى الاحتلال الصهيوني الذي يصر على حصار وتدمير قطاع غزة، وشل حياة 2 مليون فلسطيني يعيشون فيه.

وتابع برهوم هذا تراجع كبير في دور مصر الإقليمي وتحديداً دورها في رعاية ومتابعة الملف الفلسطيني،وبالتالي مطلوب من مصر أن تتدارك الأخطار المترتبة على استمرار إغلاق المعبر بفتحه فوراً فتحاً كاملاً للأفراد والبضائع والمساعدات.

وشدد على أن إنهاء معاناة غزة واجب مصري ديني وأخلاقي وقومي وعربي.

ودعا الناطق باسم حماس جمهورية مصر إلى انتهاج سياسة جديدة ومسئولة اتجاه غزة وفلسطين تنهي بموجبها معاناة قطاع غزة.

ورداً على الاتهامات التي توجهها بعض وسائل الإعلام المصرية لحركة حماس، قال برهوم: " لم يثبت أن لحماس أو غزة دور في أحداث سيناء أو أي أحداث داخلية في مصر، بل هناك تجني كبير عليها من قبل بعض هذه الوسائل، والتي تقلب الحقيقة وتسيء إلى سمعة مصر".

وكانت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني قالت في إحصاءاتها السنوية لعام 2014، إن معبر رفح تم إغلاقه لمدة 241 يومًا على مدار العام، ما نسبته 66% من عدد أيام السنة.

وبينت الهيئة أن السلطات المصرية فتحت بوابة المعبر خلال العام المنصرم 125 يوماً فقط، من بينها أيام خاصة لسفر المعتمرين والحجاج، والتي تتوقف فيها مغادرة المسافرين من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى، فضلاً عن أيام فتح المعبر خلال العدوان لمدة 51 يوماً لخروج المصابين وحملة الجوازات المصرية والأجنبية فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد