الأقصى تستعد لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين

اختيار سفيرة التراث

عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان الدولي للتراث والفلكلور - فرع فلسطين اجتماعها الثالث في مقر جامعة الأقصى في غزة _عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والتراث والفنون وممثلي الجامعات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي ذات الصلة.

افتتح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر محمد محمود أبو عودة الاجتماع مرحباً بالضيوف ومؤكداً على حرص الجامعة على التعاون الفعال في مختلف الأنشطة والمجالات، مبيناً أن هذا الاجتماع يأتي ضمن منظومة عمل متكاملة بهدف تحفيز الوعي العام لدى الطالبات والخريجات بأهمية التراث الثقافي عن طريق إبرازه ونقله إلى الأجيال، شاكرا الجهود المبذولة من قبل الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث، مشيداً بالتعاون المستمر بين الجامعة والهيئة خاصة في القضايا الوطنية في ظل الظروف السياسية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني للمحافظة على الهوية الفلسطينية بتراثها وتاريخها، مؤكداً بأن جامعة الأقصى مستعدة دوماً لاستضافة أي اجتماع أو نشاط يخدم القضايا المجتمعية والوطنية.

حيث ناقشت اللجنة، وفق ما وصل "سوا"، وضع تفاصيل المشاركات و تشكيل اللجان المنبثقة عن الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الوطنية لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين ، ومشاركتها ضمن المهرجان الدولي للتراث والفلكلور في جمهورية مصر العربية ،

بدوره شكر جمال سالم رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث جامعة الأقصى ممثلة بعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر على حسن الاستضافة والاستقبال وقدم شرحاً وافياً عن مشاركة الجامعات الفلسطينية في محافظات الوطن لاختيار أفضل طالبة أو خريجة من كل جامعة لترشحها للقب سفيرة التراث والفلكلور بفلسطين.

وتحدث سالم على أنه سيتم الاختيار من كافة الجامعات لأفضل طالبة أو خريجة متفوقة حسب الشروط المطلوبة في الطلب ومن خلال اللجنة المشرفة سيتم الترشيح ، مشيراً إلى الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في إنجاح فكرة التواصل والترابط بين الجامعات وتعزيز دور الخريجات للاهتمام في مشاركتهم لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين .

هذا وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنتين منبثقتين من اللجنة التحضيرية، الأولى يعهد لها صياغة بروشور تعريفي بالمسابقة والمهرجان المزمع عقده، ، أما اللجنة الثانية فعهد لها وضع قائمة المعايير التي ستحكم عملية اختيار أفضل المرشحين للقب.

وقد حددت اللجنة أخر موعد لتقديم طلبات المتسابقات للمشاركة حتى نهاية شهر 7 / 2019 كما سيتم الإعلان عن الفائزة من خلال إقامة مهرجان في غزة بلقب أفضل سفيرة للتراث بفلسطين.

وأكدت اللجنة على أن تحديد موعد المهرجان سيكون متزامن مع ذكرى يوم الشباب العالمي 12/8/2019م.

و بعد الإعلان عن الفائزة باختيار أفضل لقب لسفيرة التراث والفلكلور بفلسطين ، سيتم انتقالها إلى المرحلة الثانية بمشاركتها في أفضل لقب لملكة التراث والفلكلور العالمي ، والذي ستنطلق فعاليته في الخامس من شهر اكتوبر2019م. في جمهورية مصر العربية، تحت اشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية واليونسكو بالقاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد