محافظ خان يونس يستقبل وزير الحكم المحلي بمحافظة خان يونس

محافظ خانيونس برفقة مدير الحكم المحلي

محافظ خانيونس برفقة مدير الحكم المحلي


غزة - سوا

استقبل محافظ محافظة خان يونس أحمد الشيبي وزير الحكم المحلي مجدي الصالح وافتتح الطرفان سلسلة مشاريع بمحافظة خان يونس كان أبرزها مشروع النفايات الصلبة بتكلفة 32 مليون دولار بتمويل من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي .

وقال المحافظ في تصريح صحفي، تلقت "سوا" نسخة عنه: " إن زيارة الوزير الصالح لقطاع غزة له تعبير واضح أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة الكل الفلسطيني وان الحكومة لم ولن تتأخر في خدمة أبنائها بالقطاع"، مطالباً الجميع بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في كل الأماكن .

وأكد الشيبي على دعم قطاع غزة واستمرار دعم عجلة التنمية في البنية التحتية في القطاع، مطالباً حركة حماس بإنهاء الانقسام والاستجابة للجهود المصرية وتنفيذ اتفاق القاهرة 2017 بتمكين الحكومة الفلسطينية من قطاع غزة لتقديم خدماتها لأبناء شعبنا في قطاع غزة والعمل على حل المشكلات التي يعاني منها المواطن الفلسطيني جراء الانقسام الذي استمر لسنوات .

وأكد الصالح، في تصريحات صحفية أن قطاع غزة جزء من الوطن الفلسطيني، وبالتالي هو مسؤولية الحكومة، يتم تعزيز صمود المواطن الفلسطيني، وإنهاء حالة الانقسام بشكل نهائي.

وقال: "هذه مسؤولياتنا وتعاوننا مع البلديات، سيكون بشراكة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن، فهناك قضايا كبيرة منها النفايات فمكب النفايات سيحل نصف مشاكل قطاع غزة"، متمنياً أن يكون هناك مكب آخر.

وبدوره، قال رالف ثرالف، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح مشروع النفايات الصعبة بخان يونس: " نحن نعلم بالأوضاع التي يمر بها قطاع غزة ونحاول أن نساعد الفلسطينيين في قطاع غزة على تجاوز الصعوبات أو التخفيف منها في ظل وقف أي تقدم باتجاه الأوضاع الأمنية والسياسية".

ومن جانبه، أكد بير كوكارد القنصل العام الفرنسي أن قطاع غزة، يوجد به سكان يعانون من ظروف سياسية واقتصادية صعبة جدا، لافتا إلى أن فرنسا تقوم بأقصى الجهود لتحسين هذه الظروف.

وقال القنصل: " طواقم القنصلية الفرنسية العامة ب القدس ، كلما تزور قطاع غزة بشكل دوري، تجد أن الوضع يزداد سوءاً، وبالتالي نواصل التزامنا من اجل تحسين الوضع".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم