ردا على إطلاق البالونات

الجيش الإسرائيلي يقرر فرض طوق بحري على قطاع غزة

بحر غزة

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، فرض طوق بحري على قطاع غزة ، حتى إشعار آخر.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إنه "في أعقاب مواصلة إشعال الحرائق وإطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تقرر مساء اليوم فرض طوق بحري على قطاع غزة حتى إشعار آخر".

يذكر أن مصادر إعلامية عبرية، زعمت اندلاع 12 حريقا اليوم الاربعاء، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة تجاه مستوطنات وكيبوتسات إسرائيلية في الغلاف الحدودي للقطاع .

ووفق القناة 13 العبرية، فقد تمت السيطرة على جميع الحرائق التي شبت منذ ظهر اليوم بفعل تصاعد عمليات إلقاء البالونات الحارقة.

ولأول مرة منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار مطلع مايو الماضي، فقد سمع صوت انفجار كبير في مجمع مستوطنات أشكول جراء إلقاء بالون يحمل مواد متفجرة.

وقالت قناة (كان) العبرية، إنه لأول مرة منذ وقف إطلاق النار الأخير، تم إطلاق بالون يحمل جسم متفجر من غزة، وانفجر فوق أحد المستوطنات في منطقة "أشكول".

وفي سياقٍ متصل، ذكر موقع (مفزاك لايف) العبري أن عناصر من حركة حماس أطلقوا حوامة مفخخة، وانفجرت في الهواء مقابل البريج وسط قطاع غزة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت أمس تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال بحرية على طول ساحل قطاع غزة، وذلك بعد اندلاع حرائق في مستوطنات الغلاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد