تشكيل لجنة لمقاطعة اقتصادية تبدأ بـ6 شركات

أعلن مسؤول التعبئة والتنظيم في حركة فتح محمود العالول ، عن تشكيل لجنة مقاطعة للبضائع الإسرائيلية، ردًا على قيام سلطة الاحتلال بمنع تحويل أموال الضرائب الفلسطينية منذ نحو شهرين .


وقال العالول: قررت اللجنة الشعبية للمقاطعة وقف استيراد بضائع ست شركات إسرائيلية رئيسة، ردًا على حجب تحويل الأموال الفلسطينية، بدءًا من الأربعاء القادم، وهذه الخطوة الأولى التي نتخذها وسيعقبها خطوات جديدة تشمل بضائع شركات إسرائيلية أخرى.


وأوضح العالول أن الشركات الإسرائيلية التي ستتم مقاطعتها هي "أوسم، عليت، تنوفا، شتراوس، بريجات، يعصورا"، بالإضافة إلى الفواكه الإسرائيلية التي لها بديل فلسطيني.


ودعا الشعب الفلسطيني إلى "التكافل وعدم التعاطي مع البضائع الإسرائيلية" مؤكدًا أن هناك "تقاطعًا في الجهد بين لجنة المقاطعة الشعبية والجهات الرسمية الفلسطينية".


وأكد العالول على "إمهال التجار الفلسطينيين مدة أسبوعين للتخلص من البضائع الإسرائيلية التي بحوزتهم، وعدم استيراد أي بضائع جديدة، خاصة تلك التي لها بديل فلسطيني".


وحضر إلى جانب العالول في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر نقابة الصحافيين في رام الله اليوم، واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونقيب الصحافيين عبد الناصر النجار وعبدالله كميل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد