جوال

رام الله: الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي

الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي

الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي


رام الله - سوا

احتفلت القنصلية الإيطالية العامة في القدس اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الوطني الإيطالي، حيث نظمت حفل استقبال في رام الله ، بحضور عدد من السفراء والقناصل والوزراء ورؤساء البلديات ورجال وسيدات أعمال.

وأكدت وزيرة الصحة مي كيلة في كلمتها نيابة عن رئيس الوزراء، على عمق العلاقات التي تربط فلسطين وإيطاليا، مشيرةً إلى دعم إيطاليا الدائم للحقوق العادلة لشعبنا، داعية إيطاليا والدول الأوروبية إلى الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

ودعت كيلة إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي إلى ممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل لإلزامها باحترام القانون الدولي والاتفاقيات الدولية، والعمل على محاسبة إسرائيل كدولة احتلال تنتهك القوانين والمواثيق الدولية.

ونقلت كيلة تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية ، ومهنئة باسمهما الحكومة والشعب الإيطالي بهذه المناسبة، ومتمنية لهم دوام التقدم والرخاء والاستقرار. وفق الوكالة الرسمية

وشكرت الحكومة والمؤسسات الإيطالية على دعمها المتواصل على الصعيد الانساني والتنموي والاقتصادي، لافتة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تمخضت عن اجتماعات اللجنة الوزارية الفلسطينية الإيطالية، والدعم الايطالي لقطاعات الصحة والثقافة والسياحة والتجارة والتدريب الدبلوماسي والأمني وغيرها.

من جهته، جدد القنصل الإيطالي فابيو سوكولوفيتش، التأكيد على أن حكومة بلاده تدعم حل الدولتين كخيار وحيد لضمان تحقيق سلام عادل ودائم وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيدا بمواقف الرئيس محمود عباس والتزامه بخيار السلام.

وأشار إلى عمق العلاقات الايطالية- الفلسطينية، متطرقا إلى الدعم الذي تقدمه إيطاليا للمؤسسات الفلسطينية، من مشاريع تنموية ودورات تدريبية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم