جوال

العراق تعلن موقفها من المشاركة في 'ورشة البحرين'

البحرين

البحرين


بغداد - سوا

أعلنت دولة عربية جديدة اليوم الأربعاء، مقاطعة مؤتمر البحرين المنعقد تحت شعار "ورشة المنامة الاقتصادية"، التي دعت إلى انعقادها الولايات المتحدة الأمريكية نهاية الشهر الجاري.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية، عدم مشاركتها في ورشة المنامة الاقتصادية، فيما نفى رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، علمه بمشاركة بلاده في الورشة المسماة "الازدهار من أجل السلام". وفق عرب 48

وذكر المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف: "لسنا معنيين بهذا المؤتمر ولن نشارك فيه"، مشيرا إلى أن "العراق يتمسك بموقفه الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني".

في ذات السياق قال رئيس الحكومة المغربي العثماني، ردا على سؤال الصحفيين فيما يتعلق بمشاركة المغرب في ورشة المنامة "عدت من جنيف أمس ليلا ولا علم لي بالموضوع"، علما بأن العثماني شارك في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي الذي انطلقت أعماله بجنيف، الإثنين، وتستمر حتى 21 حزيران/ يونيو الجاري.

وتلاقي الورشة رفضا رسميا من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى لإسرائيل.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري، دعت إليها الولايات المتحدة الأميركية، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ " صفقة القرن "، وفق إعلام أميركي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم