جوال

رام الله: مدير عام المستشفيات يحذر من ظاهرة خطيرة

مدير عام المستشفيات حمدي النابلسي

مدير عام المستشفيات حمدي النابلسي


رام الله - سوا

حذر مدير عام المستشفيات حمدي ال نابلس ي من ظاهرة خطيرة وهي لجوء بعض المرضى في المستشفيات الحكومية للتزوير للاستفادة من تأمين اشخاص آخرين.

وأكد النابلسي خلال حديثه لبرنامج "صباح فلسطين" عبر اذاعة صوت النجاح، لجوء بعض المرضى في المستشفيات الحكومية للتزوير للاستفادة من تأمين أشخاص آخرين، وهو ما حدث في حالات عدة منها حوادث سير وحالات ولادة وشجارات.

وشدد على أن هذه الظاهرة خطيرة ويجب تغييرها بتغيير ثقافة المواطنين، وتعتبر تحايلا على القانون، فلا يحق الانتفاع من التأمين لغير الشخص المؤمن ذاته. "وفق صحيفة القدس "

وقال: "قد يلجأ البعض لهذه الطرق بالتحايل لتفادي دفع مبالغ كبيرة للمستشفى في حال عدم التأمين، لكن الأمر معقد وخطير، حيث يضطر بعض الأشخاص لتسجيل المواليد الجدد بأسماء أمهات غير أمهاتهم الحقيقيات، أو اخراج شهادة وفاة لبعض الحالات بأسماء لا تزال على قيد الحياة".

ولفت الى انه تم كشف هذه الظاهرة من خلال تغيير وتعديل الأسماء باللجوء إلى حلف يمين لاحقا لا تتجاوز تكلفته 5 شواقل.

وطالب بربط أجهزة حواسيب المستشفيات بوزارة الداخلية لمعرفة أرقام الهويات، والتأكد من المعلومات الشخصية للمرضى في حال نسيان أوراقهم الثبوتية في الحالات الطارئة، ودعا أخيرا للجوء للقانون في حال الإشكالات وليس للعنف.

وأكد النابلسي حرص المستشفيات على التخفيف عن المواطن وتسهيل أموره وإجراءاته، الأمر الذي أدى لاستغلال الضغط الكبير على موظف التسجيل والتحجج بنسيان بطاقة الهوية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم