جوال

هيئة مكافحة الفساد تبحث سبل التعاون مع إئتلاف أمان

هيئة مكافحة الفساد

هيئة مكافحة الفساد


رام الله - سوا

عقدت هيئة مكافحة الفساد، ممثلة برئيسها أحمد براك، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع ممثلي الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وآفاق العمل المشترك المستقبلي بين الطرفين.

حيث أشار البراك، حسب ما وصل "سوا"، إلى أهمية الدور التكاملي ما بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني، داعياً إياها إلى تطوير شكل التعاون بما يشمل التنسيق المشترك على أساس مستمر وليس مرحلياً داعياً المجتمع المدني إلى القيام بالدور المناط لهم حسب قانون مكافحة الفساد والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

وناقش المجتمعون أوجه التعاون والعمل المشترك بين الجانبين في مجالات مكافحة الفساد بما يشمل إعداد الأولويات الوطنية لمكافحة الفساد، كما واتفق المجتمعون على إبرام مذكرة تفاهم بين الطرفين، لتنسيق العلاقة التشاركية بين الجانبين.

حيث تسعى هيئة مكافحة الفساد لتعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات العامة والرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، انسجاما مع رسالتها الهادفة لتضافر الجهود الوطنية لمكافحة الفساد والقضاء على مظاهره المختلفة في المجتمع الفلسطيني، وصولا إلى دولة فلسطينية خالية من الفساد.

علماً بأن الهيئة وبالتعاون مع مختلف الأطراف الرسمية وغير الرسمية تعد حالياً الأولويات الوطنية لمكافحة الفساد والتي ستعرضها قريبا عبر نشرها لأخذ الاقتراحات والملاحظات لتطويرها ثم إقرارها واعتمادها وتنفيذها.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم