‎المالكي يطالب المجتمع الدولي تكثيف الجهود لحماية حل الدولتين

رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين

طالب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لحماية حل الدولتين، داعياً المجموعة الدولية وبولندا للتحرك من أجل تحقيق مستقبل أفضل لجميع شعوب المنطقة.

وجاء ذلك أثناء زيارة المالكي العاصمة البولندية وارسو تلبية لدعوة نظيره البولندي، لبحث مستجدات وتطورات الوضع الذي تمر به المنطقة، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في شتى مجالاتها.

‎وأوضح المالكي، حسب الوكالة الرسمية، لدى لقائه وزير الدولة مسؤول العلاقات الدولية في الرئاسة البولندية كشيشتوف شتشيرسكي، أن هناك حاجة ماسة لآلية سياسية دولية بعد فقدان الثقة في الجانب الأمريكي الذي انحاز بالكامل للمشروع الاستعماري ويسعى لتسويق مشاريع وهمية تحت عناوين اقتصادية رفضناها منذ زمن بعيد، لأنها بضاعة إسرائيلية فاسدة، لا تجيب بالمطلق عن السؤال الوطني السياسي الفلسطيني، أساس العملية السياسية التي انطلقت لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة لتحقيق الحقوق الوطنية الفلسطينية من خلال تحقيق حل الدولتين وليس إدامة الاحتلال.

وقال: "الجانب الأمريكي يتحدث عن سلام اقتصادي يناسب الرؤية الإسرائيلية التوسعية بفرض الوقائع على الأرض وفرض الأجندات وإزاحة الملفات الأساسية عن طاولة المفاوضات".

وأكد أن الإدارة الأمريكية الحالية لم يعد يمكن الاعتماد عليها ولا الثقة بخطواتها ووعودها، فقد أكدت خطواتها بدءاً بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية والوعد الأمريكي بخصوص القدس وتهديدها المنظمات الدولية وتجميد المساعدات المالية وحربها على الأونروا لإنهاء حق العودة، أثبتت بما لا يدعو للشك دعمها لإسرائيل ووقوفها إلى جانب الاحتلال في مواجهة حقوقنا الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد