جوال

تفاصيل لقاء عشراوي مع رئيس حكومة مقاطعة نوفا سكوشا

عشراوي تلتقي مع رئيس حكومة مقاطعة نوفا سكوشا

عشراوي تلتقي مع رئيس حكومة مقاطعة نوفا سكوشا


رام الله - سوا

استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حنان عشراوي، رئيس حكومة مقاطعة نوفا سكوشا الكندية "استيفن ماكنيل" في مقر منظمة التحرير، في مدينة رام الله ، وذلك لبحث سبل التعاون حول أهمية تمكين الشباب وانخراطهم في صياغة مستقبل مجتمعاتهم.

ورحبت عشراوي بالضيف وباهتمامه التعرف على موقف القيادة الفلسطينية بشكل مباشر وبحث الجانبين سبل تنمية التعاون في المجالين الاقتصادي والتعليم، قائلة: إن العلاقات الثنائية بين البلدين في تقدم ملحوظ مقارنة بالعلاقات مع الحكومة الكندية السابقة ولكننا بحاجة لمزيد من التمتين والتعميق وأن تعود السياسة الكندية تجاه القضية الفلسطينية للانسجام المطلوب مع القانون الدولي".

وأطلعت ماكنيل، حسب ما وصل "سوا"، على آخر التطورات والتحديات الخطيرة، السياسية والاقتصادية والميدانية، التي تواجه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية جراء السياسات والممارسات غير القانونية لدولة الاحتلال وبدعم وغطاء كامل من الإدارة الأمريكية الحالية.

وشددت على أهمية حماية مكانة ودور القانون الدولي والمنظومة الدولية وإعادة الاعتبار للتعاون الدولي المنطلق من احترام كافة الأطراف لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وبما يشمل عدم الاعتراف أو إضفاء الشرعية على وقائع ناتجة عن مخالفات للقانون الدولي مثل الضم والاستعمار، محذرة من مخاطر صعود اليمين المتطرف والعنصرية والشعبوية على الأمن والاستقرار في العالم.

في سياق متصل، اتفق الطرفان على أهمية تمكين الشباب وانخراطهم في صياغة مستقبل مجتمعاتهم، منوهة إلى حالة الإحباط الشديدة وفقدان الثقة بالعملية السياسية التي يعاني منها الشباب الفلسطيني نتيجة الصلف الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة على حقوق شعبنا وازدرائه للقانون الدولي في ظل غياب المحاسبة الدولية.

ورافق رئيس حكومة نوفا سكوشا في زيارته كل من رئيس ديوانه لوري غراهام، والمدير التنفيذي للشؤون الدولية لمقاطعة نوفا سكوشا ألبرت بودي والزاك، ونائب الوزير للشؤون الاقتصادية في مقاطعة نوفا سكوشا بيرني ميلر، وعضو شرطة الخيالة الكندية الملكية راندي سلاوتر، والقائم بالأعمال في الممثلية الكندية في رام الله إيان أندرسون


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم