تخوف إسرائيلي من بالونات محملة بمواد سامة مصدرها غزة

بالونات حارقة

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، وجود استعدادات لإطلاق "بالونات محملة بمواد خطيرة وسامة" من قطاع غزة ، صوب المستوطنات الإسرائيلية في الغلاف.

وقالت القناة 12 العبرية إن هنالك خوف من تصاعد "إرهاب" الطائرات الورقية والبالونات، مدعية أن "شريط فيديو مصدره حماس ، انتشر في غزة اليوم، لمجموعات من مطلقي البالونات يهددون بتطوير البالونات وتحميلها بمواد سامة وخطيرة". 

وأضافت أنه "ليس من الواضح بعد ما إذا كانت هذه حرب حماس النفسية، أو أنها بالفعل مواد خطيرة حقيقية"، مستدركة : "لكن في الفيديو يمكن رؤية مطلقي البالونات يجهزون زجاجات تحتوي مسحوقا أبيضا". وفق زعمها.

كما ادعت أنه "تم تصوير الفيديو في خان يونس جنوب القطاع بالأمس، وتظهر فيه الزجاجات المرتبطة ببالونات مكتوب عليها باللغة العربية "مواد خطرة" بها مادة تشبه المسحوق الأبيض يعتقد إنها سامة، ويبدو أنها مادة يتم تصنيعها في مختبر شعبي".

ولفتت إلى أنه "حتى اللحظة لا يوجد ما يشير إلى سقوط مثل هذه المادة في غلاف غزة".

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يقرر تقليص مساحة الصيد في بحر غزة

وقلصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء مساحة الصيد على طول ساحل قطاع غزة إلى 6 أميال بحرية، في وقت زعمت وسائل إعلام عبرية، باندلاع 7 حرائق منذ صباح اليوم بغلاف غزة، و14 حريقا منذ بداية الأسبوع الجاري.

ترجمة: مؤمن مقداد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد