جوال

ثلاث دول عربية تبلغ أمريكا بقرار مشاركتها في مؤتمر البحرين

جارد كوشنر مهندس صفقة القرن خلف دونالد ترامب

جارد كوشنر مهندس صفقة القرن خلف دونالد ترامب


رام الله - سوا

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تلقى بلاغا من مصر والأردن والمغرب، حول عزمهم حضور "مؤتمر البحرين"، التي سيتم تنظيمها نهاية الشهر الجاري.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن مصر والأردن والغرب، أبلغت واشنطن أنها تخطط لحضور مؤتمر البحرين لرعاية الاستثمار في المناطق الفلسطينية، الذي يعد الجانب الاقتصادي لـ" صفقة القرن ".

وذكرت "رويترز" أن مشاركة مصر والأردن تعتبر ذات أهمية خاصة لأنهما تاريخيا تعدان لاعبان رئيسان في جهود السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

بدوره، قال جارد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، أن مصر والأردن ستشاركان في "ورشة البحرين"، مضيفا أن "الإعلان الرسمي في غضون ساعات". وفق موقع صحيفة القدس المحلية.

اقرأ/ي أيضًا: العاهل الأردني يعلن سبب موافقته على المشاركة في مؤتمر البحرين

وفي وقت لاحق، أكد العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم، أن بلاده ستحضر مؤتمر البحرين الاقتصادي.

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة ما يجري ولا نكون خارج الغرفة".

وفي 19 مايو/ أيار الماضي، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 من الشهر المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

ورحبت كل من السعودية والإمارات بالإعلان عن ورشة المنامة، والمشاركة فيها، فيما رفضت القيادة الفلسطينية المشاركة فيها ودعت جميع الدول العربية لعدم الحضور.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم