جوال

جولة خارجية قريبة للرئيس عباس لمجابهة صفقة القرن

الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس


رام الله - سوا

تشهد فلسطين حركة دبلوماسية نشطة تأييدا للموقف الرافض ل صفقة القرن وورشة البحرين حيث من المقرر ان يقوم الرئيس محمود عباس  بجولة لكل من فرنسا وروسيا قريبا في اطار الجهود لمجابهة صفقة القرن.

هذا وأعلن مستشار الرئيس للعلاقات الدولية د . نبيل شعث عن زيارة لأمين عام الاشتراكية الديمقراطية الألمانية كونستانتين واينس لفلسطين بعد غد الخميس .

واضاف شعث في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الثلاثاء ، إن وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية نيلز آنين سيزور فلسطين في الأيام القادمة يلتقي خلالها الرئيس محمود عباس وعددا من المسؤولين للاستماع للموقف الفلسطيني وذلك في إطار الحراك الذي تقوده القيادة على الساحة الدولية للتصدي لما تسمى صفقة القرن.

وفي ذات الاطار اوضح د .نبيل شعث انه تجرى التحضيرات مع أمين عام الاشتراكية الدولية لويس أيالا على عقد مؤتمر للاشتراكية في رام الله بحضور 50 دولة للتصدي لصفقة القرن نهاية تموز المقبل، مؤكدا انه لم تتبن اي دولة حتى اللحظة لصفقة القرن وان عددا من الدول الأوروبية أكدت التزامها بحل الدولتين ، معربا عن أمله أن يترجم هذا الموقف الأوروبي بمقاطعة ورشة البحرين.

وثمن مستشار الرئيس للعلاقات الدولية د .نبيل شعث موقف روسيا والصين لمقاطعتهما الورشة مؤكدا على ان فلسطين حققت انجازا في وقف المشاركة الأوروبية في ورشة البحرين، فيما لا يزال الوقت متاحا لتحقيق المزيد من المقاطعة .

في سياق اخر من المقرر ان يقوم مستشار الرئيس للعلاقات الدولية د .نبيل شعث بزيارة الى العراق، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري مُمثلا عن الرئيس يلتقي خلالها رئيس الجمهورية العراقية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، مشيرا في الإطار ذاته إلى أن العراق بدأت تستعيد قدرتها على النهوض وكذلك على تقديم الدعم المالي لفلسطين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم