اسير من غزة يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال

غزة / سوا/ افاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "فادي حسين غانم مرتجي" 38 عاما من حي الزيتون بمدينة غزة أنهى عامه الـثانى عشر ودخل عامه الـ 13 في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الاشقر" بان الأسير "مرتجى" اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 7/2/2003 من مدينة بيت لحم حيث كان يعمل ضمن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، وحكم عليه بالسجن 16عاما, وهو متزوج وله طفلين.

واشار الاشقر الى ان الاسير "فادى" حرم من زيارة ذويه لسنوات ولكنه التقى بشقيقه الاسير المحرر "سمير" قبل قضاء فترة محكوميته والافراج عنه وكان امضى 20 عاما في سجون الاحتلال وافرج عنه في العام 2013 ، ضمن صفقة احياء المفاوضات مع الاحتلال وكان قد تبقى له من حكمه عاما واحد فقط .

وبين الاشقر ان والد الاسير "مرتجى" الحاج "أبو نبيل" كان قد توفى فى مايو من العام 2008. ، بينما توفيت والدته فى يناير من العام 2012 ، قبلان ينعما و يكحلوا عيونهم برؤيته وشقيقه الأسير سمير قبل اطلاق سراحه .

ويعتقل الاحتلال ما يقارب من 390 اسير من قطاع غزة ، بينهم 22 اسير لا زاولا معتقلين تم اختطافهم خلال الحرب العدوانية الاخيرة على القطاع ، احدهم تم فرض قانون المقاتل الغير شرعي بحقه ، واخرين حكما بالسجن 3 سنوات ، والباقي لا زالوا موقوفين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد