القطاع الصحي يستنكر اعتداءات الاحتلال بحق الطواقم الطبية

الاحتلال يستهدف متظاهرين في مسيرات العودة.

استنكر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء اعتداءات الاحتلال المستمرة بحق الطواقم الطبية في مسيرات العودة.

وطالب القطاع الصحي، حسب ما وصل "سوا"،منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل الجدي من أجل توفير الحماية اللازمة لعمل الطواقم الطبية ومحاسبة الاحتلال على اعتداءاته بحق الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، في مسيرات العودة السليمة.

وأكد أن صمت المجتمع الدولي تجاه ممارسات الاحتلال واعتداءاته المستمرة بحق الطواقم الطبية وتلكؤه بالقيام بإجراءات حقيقية وجادة لمحاسبة الاحتلال وتوفير الحماية للطواقم الطبية، يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الطواقم الطبية.

كما وأشار إلى استشهاد ضابط الإسعاف محمد الجديلي يوم أمس متأثراً بجراحه التي أصيب بها من قبل الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بواجبه الإنساني في إسعاف الجرحى شرقي شمال قطاع غزة ، ليرتفع عدد شهداء الاعتداءات الإسرائيلية منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من مارس العام الماضي على الطواقم الطبية إلى أربعة شهداء إضافة إلى مئات المصابين.

وتوجه إلى عائلة الشهيد الجديلي وإلى الزملاء في الهلال الأحمر الفلسطيني وطواقم الإسعاف بخالص آيات العزاء والمواساة والتضامن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد